دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 3/1/2018 م , الساعة 1:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لـ ٩٧ بعثة دبلوماسية وقنصلية مع ديوان عام الوزارة

الخارجية تنجز مشروع الشبكة العالمية للربط الإلكتروني

المشروع يمكن البعثات من استخدام برامج الوزارة وأنظمتها الإلكترونية الداخلية
تدشين مواقع إلكترونية لعدد ٩٧ بعثة دبلوماسية قطرية
استضافة جميع المواقع مركزياً في الوزارة وتوفير أنظمة الحماية اللازمة لها
الخارجية تنجز مشروع الشبكة العالمية للربط الإلكتروني

الدوحة - الراية: أعلنت وزارة الخارجية عن الانتهاء من تنفيذ مشروع الشبكة العالمية للربط الإلكتروني لعدد ٩٧ بعثة دبلوماسية وقنصلية للدولة في الخارج مع ديوان عام الوزارة.

وأكدت وزارة الخارجية أنه بتنفيذ مشروع الربط الإلكتروني أصبح بإمكان البعثات الدبلوماسية القطرية في الخارج استخدام جميع برامج الوزارة وأنظمتها الإلكترونية الداخلية المطبقة في ديوان عام الوزارة بشكل فعّال وآمن دون الدخول إلى شبكة الإنترنت، مما يحقق إنجازاً نوعياً في مجال تكنولوجيا المعلومات في الوزارة، وكذلك السرعة والدقة في إنجاز جميع تعاملات الوزارة مع بعثاتها في الخارج.

وأوضحت الوزارة أن التنفيذ الفعلي للمشروع بدأ في عام 2016 كجزء من خطة الوزارة الإستراتيجية في تطوير نظام العمل لديها وتوفير الحماية اللازمة لبرامجها وأنظمتها الإلكترونية المختلفة، ويعد المشروع أكبر مشروع تكنولوجي في تاريخ الوزارة.

واستكمالاً لهذا الإنجاز قامت إدارة نظم المعلومات أيضاً بتدشين مواقع إلكترونية لعدد ٩٧ بعثة دبلوماسية قطرية في الخارج.

ويأتي تدشين المواقع الإلكترونية ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتوفير معلومات دقيقة ومحدثة عن دولة قطر وعلاقاتها الدبلوماسية وترسيخ هويتها الإلكترونية.

واستخدمت إدارة نظم المعلومات بوزارة الخارجية تكنولوجيا مطورة خلال مراحل تصميم وإنشاء المواقع، حيث تمت استضافة جميع المواقع مركزياً في الوزارة، مع توفير أنظمة الحماية اللازمة لها. كما تم ربطها بموقع الوزارة الرئيسي والخدمات الأخرى ذات الصلة.

وتعكس المواقع الإلكترونية حرص الوزارة على تسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات التي توفرها للعامة، وتنقل صورة حية عن النشاطات التي تمارسها بعثاتنا في الخارج.

وشمل المشروع تنفيذ المواقع الإلكترونية لبعثات دولة قطر الدبلوماسية في: الجزائر، عمّان، أنقرة، أستانا، أسونسيون، أثينا، باكو، بندر سيري بيغاوان، بانكوك، بكين، بيروت، بلغراد، برلين، برن، بيشكيك، برازيليا، بروكسل، بوخارست، بودابست، بوينس آيرس، القاهرة، كانبرا ، كاراكاس، كيشيناو، كولومبو، دكا، جيبوتي، دوشنبه، جنيف، لاهاي، هانوي، هافانا، هونغ كونغ، هيوستن، إسلام آباد، إسطنبول، جاكرتا، كراتشي، كاتماندو، الخرطوم، كوالالمبور، الكويت، كييف، لوس أنجلوس، ليما، لشبونة، لندن، مدريد، مانيلا، المكسيك، مقديشو، مونتيفيديو، مومباي، مسقط، نيروبي، نايبيداو، نيو دلهي، نيقوسيا، نواكشوط، نيويورك، الوفد الدائم لدولة قطر في نيويورك ، أوتاوا، بنما، باريس، بريتوريا، كيتو، الرباط، روما، سان خوسيه، سان سلفادور، سانتو دومينغو، سراييفو، سيول، سنغافورة، سكوبيا، صوفيا، استوكهولم، طهران، تبليسي، تيرانا، طوكيو، تونس، فاليتا، فيينا، وارسو، واشنطن العاصمة، زغرب، قوانغتشو، ميلان، موسكو، مونروفيا، داكار، كوتونو، دار السلام، بانجول، مابابان، ميونخ.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .