دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/8/2018 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نظمها مركز تواصل بالتعاون مع المركز الإعلامي للشباب

تدشين حملة «أصبحنا أقوى- فخورون بتاريخنا»

تستعد لإصدار كتاب جديد حول تاريخ وحاضر قطر
تدشين حملة «أصبحنا أقوى- فخورون بتاريخنا»

الدوحة - الراية:

دُشنت أمس الحملة الوطنيّة الثانية "نحن أقوى - فخورون بتاريخنا" التي ينظمها مركز تواصل للتنظيم بالتعاون مع المركز الإعلامي للشباب التابع لوزارة الثقافة والرياضة، الشريك الإعلامي للحملة، وهي الحملة التي سينتج عنها إصدار كتاب جديد يبرز تاريخ وحاضر دولة قطر بعنوان "أصبحنا أقوى".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده مركز تواصل بمقر المركز الإعلامي للشباب بحضور الدكتور حمد الفياض المدير التنفيذي للمركز الإعلامي للشباب، وكل من علي السادة نائب المدير التنفيذي والسيد محمد الأحمد رئيس وحدة الإعلام ومن مركز تواصل خالد البرديني مدير قسم الاتصال والأستاذة أحلام المندني مسؤولة قسم العلاقات العامة.

الدعم الإعلامي

وقال السيد علي السادة فى كلمته خلال المؤتمر الصحفي إن المركز الإعلامي للشباب شريك أساسي فى جميع الفعاليّات والأنشطة التي تقام داخل دولة قطر، كما أن المركز يدعم جميع المبادرات الشبابية التى تهدف إلى تحقيق رؤية وزارة الثقافة والرياضة "نحو مجتمعٍ واعٍ بوجدانٍ أصيلٍ وجسمٍ سليمٍ" وصولا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وأضاف إن المركز سيكون الشريك الإعلامي للحملة الوطنية الثانية "أصبحنا أقوى- فخورون بتاريخنا" التي تم إطلاقها من مقر المركز الاعلامي للشباب، حيث سيقدّم المركز جميع أنواع الدعم الإعلامي للحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي، والصحف، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المرئيّة والمسموعة. وأكد السادة أن أهمية مثل هذه المبادرات تنبع من كونها تتعلق بتاريخ دولتنا الحبيبة قطر، وتؤكّد على الهُوية القطرية، مع إبراز تاريخ مؤسسات الدولة، والتعرّف على التراث، كما أن الحملة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بقطاع الإعلام، حيث تم تخصيص جزء كبير عن دور الإعلام في التنمية. واختتم السادة كلمته بتوجيه الشكر لمركز تواصل على إطلاق هذه الحملة الوطنية، متمنياً أن تحقق أهدافها حتى نؤكد للعالم أجمع أن أبناء قطر "أصبحوا أقوى - فخورون بتاريخنا".

أصبحنا أقوى

من جهتها قالت أحلام المندني مسؤولة العلاقات العامة مدير قسم الاتصال من مركز تواصل للتنظيم إن مركز تواصل للتنظيم مؤسسة إعلامية مستقلة تنظم الحملات والفعاليات الوطنية في دولتنا الحبيبة قطر تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن عبدالله بن جبر آل ثاني وعدد من الجهات الحكوميّة، وأضافت إنه في الوقت الحالي ينظم المركز حملة أصبحنا أقوى تحت شعار فخورون بتاريخنا وهذه الحملة خاصة باليوم الوطني من خلالها سيتم تقديم تهنئة رسمية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وكل المواطنين والمقيمين على أرض قطر.

وأضافت إن الحملة تتكوّن من شقين الشق الأول يرتكز على إعداد كتاب بعنوان "أصبحنا أقوى" يتكون من أربعة فصول، مشيرة إلى أن الفصل الأول سيستعرض تاريخ وحاضر الدولة في جميع الفعاليات الخاصّة باليوم الوطني للبلد، بهدف الحفاظ على الهوية القطرية تحت مسمي "فخورون بتاريخنا"، وقالت إن الفصل الثاني سيستعرض تاريخ القطاع الحكومي من حيث التأسيس والإسهامات في تطوير المجتمع القطري، وفق مجالات الحياة المتنوّعة تحت عنوان "تاريخ عريق لمستقبل أقوى"، وأوضحت أن الفصل الثالث تم تخصيصه للشركات الوطنيّة والخاصّة ويستعرض تاريخ الشركات العاملة في دولة قطر من حيث التأسيس والإسهامات، حتى السير نحو آفاق التقدّم وسيكون تحت عنوان "الاكتفاء الذاتي"، وأضافت إن الفصل الرابع والأخير سيتم خلاله استعراض تاريخ القطاع الإعلامي في دولة قطر ودوره في دعم التنمية الإعلامية وسيكون هذا الفصل تحت عنوان "إعلام داعم".

وأشارت إلى أن الشق الثاني من الحملة عبارة عن حفل لتدشين الكتاب في أحد الفنادق بدولة قطر، وبحضور عدد من الشخصيات الهامة وسيتم توزيع الكتاب على مختلف الجهات الحكوميّة ورئاسة مجلس الوزراء والشركات العاملة الفعّالة في البلاد.

الهُوية والتاريخ

من جهته قال الأستاذ خالد البرديني إن هذه الحملة تؤكد على هوية قطر وتاريخها، حيث تجسد المثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة، وإحياء لذكرى تأسيس دولة قطر، وذلك من خلال إعداد رسالة شكر وتهنئة وتقدير بمشاركة ممثلي القطاعين الحكومي والخاص، وتقديمها لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى. وأضاف إن الهدف من هذه الحملة هو إبراز تاريخ مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة والإعلامية، مع التعريف بتراث دولة قطر، وأنها ماضية إلى الأمام لتحقيق الرؤية الوطنية 2030.

وكان مركز تواصل قد دشن في شهر يونيو الماضي ضمن حملته الوطنية الأولى كتاب "مجد قطر" بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مقاليد الحكم في البلاد.

مجد قطر

وجاءت فكرة كتاب مجد قطر لحصر الإنجازات التي تحققت في عهد صاحب السمو، وكذلك التي سوف تتحقق في المستقبل تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. وقد شاركت عدد من الجهات الحكومية في رعاية الحملة الوطنية الأولى، منها: وزارة البلدية والبيئة، وزارة الصحة العامة، هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، الهيئة العامة للجمارك، اللجنة العليا للمشاريع والإرث، هيئة أشغال العامة، غرفة قطر، بريد قطر، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، مؤسسة حمد الطبية، الجمعية القطرية للسكري، الهلال الأحمر القطري، صلتك، تلفزيون قطر، إذاعة قطر، قناة الريان الفضائية، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات وشركات وطنية، وتم توزيع 5000 نسخة من كتاب «مجد قطر» على 69 جهة حكومية، إضافة للعديد من المؤسسات والشركات والقطاعات الحيويّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .