دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/11/2017 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قلق دولي ودعوات لضبط النفس وعدم التصعيد في شبه الجزيرة الكورية

كوريا الشمالية تجرب صاروخاً قادراً على ضرب أمريكا

كوريا الشمالية تجرب صاروخاً قادراً على ضرب أمريكا

عواصم - قنا ووكالات: أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمس أن بلاده باتت دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح نوعاً جديداً من الصواريخ قادراً على استهداف القارة الأمريكية برمتها. وأشارت الصحف الرسمية إلى أن الصاروخ هو السلاح الأكثر تطوراً حتى الآن.

 وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية أن صاروخ «هواسونج -15 البالستي العابر للقارات مزود برأس حربي كبير جداً قادر على ضرب القارة الأمريكية برمتها». وشددت على أن تطوير هذا الصاروخ سيحمي كوريا الشمالية من «سياسة الابتزاز والتهديد النووي للإمبرياليين الأمريكيين».

 وقالت بيونج يانج إن الصاروخ حلق على ارتفاع 4475 كيلومتراً، قاطعاً مسافة 950 كيلومتراً لمدة 53 دقيقة. وأدان الكرملين، التجربة الصاروخية، معرباً عن أمله بأن تتمكن الأطراف المعنية من ضبط النفس حتى لا تتفاقم الأوضاع.

 وقال دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، إن «إطلاق بيونج يانج صاروخاً جديداً هو عمل استفزازي، يثير تفاقم التوتر ويعيدنا إلى نقطة البداية لحل الأزمة». وأضاف بيسكوف «ندين إطلاق الصاروخ.

. نأمل أن تتمكن كافة الأطراف من ضبط النفس، وهو ما يلزم كي لا يتحول الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى السيناريو الأسوأ».

من جانبها، أعربت الصين عن قلقها ومعارضتها بشدة لإطلاق الصاروخ. وصرح قنج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في تصريح له أن «الصين تطالب كوريا الشمالية بالالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي وتجنب القيام بأعمال من شأنها تصعيد حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية».

 في الوقت نفسه، أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشدة الاستفزاز الأخير لكوريا الشمالية. وأكد شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية أن التضافر ضد تهديد الأمن الدولي الذي تشكله بيونج يانج صار مهما أكثر من أي وقت مضى.

وفي روما، أكد باولو جينتيلوني رئيس الوزراء الإيطالي التزام بلاده بزيادة الضغط الدولي ضد كوريا الشمالية، واصفاً النظام في بيونج يانج بأنه يفتقر إلى المسؤولية.

 وقال أنجيلينو ألفانو وزير الخارجية الإيطالي إنه يجب على كوريا الشمالية أن تتوقف فوراً عن تطوير برنامجها النووي البالستي، بالتخلي عن مسار العزلة الذاتية الخطير وتحدي المجتمع الدولي، مضيفاً أن بلاده ستواصل الاضطلاع بدورها من أجل ردة فعل قوية ومتماسكة على المستويين الأوروبي والدولي.

وكان أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، قد أدان التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية، داعياً بيونج يانج إلى الامتناع عن القيام بأفعال جديدة مزعزعة للاستقرار، مضيفاً أن ذلك يعتبر خرقاً واضحاً لقرارات مجلس الأمن، ويظهر تجاهلاً للرؤية الموحدة للمجتمع الدولي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .