دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/3/2018 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصطفى حنيني مدير عام الفندق:

65 % معدلات إشغال فريزر سويتس

مهرجانات هيئة السياحة تعزّز نتائج القطاع الفندقي
نمو أعداد السيّاح من الأسواق الأوروبية والآسيوية
قطر لديها مقومات كبيرة لتطوير القطاع السياحي
القطرية ومطار حمد يوفران تسهيلات كبيرة لسياحة الترانزيت
65 % معدلات إشغال فريزر سويتس

كتب - عاطف الجبالي:

قال السيد مصطفى حنيني، المدير العام لفندق فريزر سويتس: إن المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص تساهم في تحفيز نتائج القطاع الفندقي، مشيراً إلى أن قطر ترسّخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة.

وأضاف: إن مشاركات الهيئة العامة للسياحة في المعارض وملتقيات السفر العالمية تساهم في تحفيز ودعم نتائج القطاع السياحي، مشيراً إلى أن مكاتب التمثيل السياحي المنتشرة في عدد من دول العالم تلعب دوراً محورياً في التعريف بمقومات السياحة في قطر. ونوه مصطفى حنيني بأن معدلات إشغال فندق فريزر سويتس خلال العام الحالي بلغت 65%، مشيراً إلى أن السوق المحلي يشهد زيادة كبيرة في معدّلات تدفق السيّاح من السوق الأوروبي والآسيوي ما يساهم في تعزيز نتائج قطاع الضيافة.

ونوه مصطفى حنيني بأن القطاع الفندقي يعد أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليها صناعة السياحة في العالم ولا يمكن لأي دولة أن تخطط لنمو سياحي منظم أن تغفل دور وأهمية تطوير القطاع الفندقي بأنماطه وأنواعه المختلفة حيث إنه القطاع الذي يستخدمه جميع السيّاح وهو الذي عادة يشكّل الانطباع العام عن الوجهة السياحية. وأوضح أن قطاع الضيافة يستضيف أبرز العلامات الفندقية الرائدة في العالم، مشيراً إلى أن الخدمات الفندقية المقدّمة للنزلاء تعبّر عن الطفرة التنموية الكبيرة التي تنعم بها قطر.

طفرة سياحية

وقال مصطفى حنيني: إن القطاع السياحي شهد طفرة كبيرة بدعم من جهود هيئة السياحة التي تبذل جهوداً مثمرة خاصة فيما يُعرف بسياحة المعارض والمؤتمرات التي تشهد نشاطاً ملحوظاً بالإضافة إلى المشاركات الخارجية للهيئة والتي تبرز من خلالها الوجه الحضاري لدولة قطر.

وأضاف أن قطر لديها مقوّمات كبيرة لتطوير القطاع السياحي الذي يُعد أحد روافد الدخل القومي في الاقتصاديات المُعاصرة ومزوداً رئيسياً لفرص العمل، مشيراً إلى أن النهوض بالقطاع السياحي سيخلق نوعاً من التنوع والديناميكية في الاقتصاد القطري.

وقال مصطفى حنيني: إن موقع فندق فريزر سويتس بالقرب من متحف الفن الإسلامي وسوق واقف وكورنيش الدوحة والعديد من المعالم التراثية والتاريخية البارزة، يجعله وجهة ومقصداً رئيسياً للنزلاء.

وأشار إلى أن أسعار القطاع الفندقي تخضع لقانون العرض والطلب وفي ظل زيادة التوسّعات الفندقية فمن الطبيعي أن تتجه الأسعار نحو الانخفاض، مبيناً أن هناك تنافساً قوياً بين الفنادق على مستوى الخدمات المقدّمة للنزلاء.

ونوه مصطفى حنيني إلى أن الاستثمارات الكبيرة التي تنفذها دولة قطر في مختلف القطاعات التنموية تنعكس بالإيجاب على أداء القطاع الفندقي، مؤكداً أن الدوحة باتت وجهة رائدة لسياحة الأعمال في المنطقة.

توسعات القطرية

أكد مصطفى حنيني أن التوسّعات الكبيرة التي تنفذها الخطوط الجوية القطرية تساهم في التعريف بمقومات السياحة في قطر، منوهاً بأن فندق فريزر سويتس لديه شراكة إستراتيجية مع شركة Discover Qatar التابعة للناقلة الوطنية، مشيداً بالتسهيلات الكبيرة التي تقدّمها الناقلة لسيّاح الترانزيت بالتعاون مع هيئة السياحة والتي تساهم في نمو القطاع السياحي.

وأشار إلى أن مطار حمد الدولي يلعب دوراً بارزاً في دعم القطاع السياحي من خلال الطاقة الاستيعابية الكبيرة التي يتمتع بها المرفأ الجوي الذي يُعد ضمن الأفضل في العالم، مشيراً إلى أن مطار حمد ساهم في زيادة أعداد سيّاح الترانزيت.

وقال مصطفى حنيني: إن قطاع الضيافة في قطر استطاع أن يُحافظ على نتائجه الجيدة رغم تدشين أعداد كبيرة من الفنادق خلال السنوات القليلة الماضية وذلك بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها الدولة واستضافة أبرز الأحداث الإقليمية والعالمية.

أضاف: فندق فريزر سويتس عائلي من الدرجة الأولى ومنذ افتتاحنا من 2011 حافظنا على سمعتنا، ونوفر لنزلائنا مسبحاً وسبا ونادياً للياقة البدنية ومساحات غرف كبيرة، بالإضافة إلى الديكورات المميزة ما يجعل الفندق مفضّلاً لجميع الجنسيات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .