دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/7/2018 م , الساعة 12:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من 16 وحتى 22 يوليو في هامبشير بالمملكة المتحدة

القطرية تستعرض 6 طائرات خلال معرض فارنبره

الباكر: الناقلة الوطنية تواصل مسيرة الإنجازات
القطرية تستعرض 6 طائرات خلال معرض فارنبره

الدوحة ـ الراية : أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن عرض ست طائرات خلال فعاليات معرض فارنبره الجوي، والذي سيقام خلال الفترة من 16 وحتى 22 يوليو في هامبشير بالمملكة المتحدة.

وسوف تستعرض الناقلة طائراتها من طراز إيرباص A350-1000 وبوينغ 777، المزودتين بمقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال. وكشفت القطرية عن مقاعد كيو سويت العام الماضي لتقدّم للعالم أول مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى إمكانية إعادة ترتيب الفواصل لتحويل المقاعد إلى مساحة مناسبة للعائلات والمسافرين في مجموعات تتكون من اثنين أو ثلاثة أو أربعة. ومن شأن هذه الخدمات والخصائص الجديدة إتاحة تجربة سفر تناسب أذواق جميع المسافرين.

كما ستعرض القطرية طائرة بوينغ737 Max 8 التابعة لطيران إيطاليا خلال المعرض، حيث تعد أول طائرة تحمل الشعار الجديد للشركة التي تمت إعادة إطلاقها مؤخراً بحلّة جديدة. وتقدم هذه الطائرة مقصورات راقية ورحبة، وكفاءة في استهلاك الوقود. وتم الكشف عن هذه الطائرة في مدينة سياتل الأمريكية، حيث حلّقت من سياتل إلى ميلان في رحلتها الافتتاحية إيذاناً بإطلاق حُقبة جديدة في عالم الطيران لجميع المسافرين من إيطاليا.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: « سعداء بالمشاركة في معرض فارنبره الجوي، ولا شك بأن العام الماضي كان عاماً حافلاً بالإنجازات بعد أن أصبحنا المشغّل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000 في شهر فبراير الماضي، ناهيك عن تحقيقنا العديد من الإنجازات الأخرى».

أضاف:» تعد الطائرات الست التي نستعرضها في معرض فارنبره الجوي، بما في ذلك طائرات إيرباص A350-1000 وبوينغ 777 وبوينغ 8 Max 737 التابعة لطيران إيطاليا، الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في السماء اليوم، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بالزوّار لفارنبره لمشاهدة هذه الطائرات عن قرب».

وسوف تعرض القطرية للشحن الجوي طائرة بوينغ 747-8 خلال فعاليات المعرض للمرة الأولى، حيث تتيح هذه الطائرة لمشغلي رحلات الشحن الجوي أدنى كلفة تشغيلية وأعلى كفاءة في استهلاك الوقود عند مقارنتها بنظيراتها من طائرات الشحن الجوي الضخمة، بالإضافة إلى امتيازها من ناحية الأداء البيئي. وتم تصميم هذه الطائرة لتوفّر قدرة استيعابية ضخمة للشحنات الجوية بما يتجاوز القدرة الاستيعابية لطائرة بوينغ 4-747. وتستوعب هذه الطائرة الشحنات الجوية بنسبة 16% أكثر من نظيراتها، وتحتوي على باب خاص للتخزين في مقدمة الطائرة.

وتعد طائرة الشحن بوينغ 747-8 خياراً مفضلاً للرحلات المستأجرة، خصوصاً للشحنات الجوية الكبيرة. والقطرية للشحن الجوي هي ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، حيث تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة للشحن الجوي في شتى أنحاء العالم، مع إضافة العديد من الوجهات إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك بيتسبرغ ولندن هيثرو وبنوم بنه ويانغون.

والطائرة الخامسة التي سيتم عرضها خلال فعاليات المعرض هي طائرة جلفستريم G500 من أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية. وتقدم القطرية لطائرات رجال الأعمال خدمات راقية ومميزة للعملاء من كبار الشخصيات، وتعمل دائماً على توسعة عملياتها، لتخدم العديد من الوجهات من نيويورك إلى شنغهاي. وتسعى القطرية لطائرات رجال الأعمال إلى تعزيز أسطولها من الطائرات، حيث لديها طلبات شراء لعدد يصل إلى 25 طائرة جديدة ستستلمها قبل عام 2022، بما في ذلك طائرات جلفستريم G500 و G600 و G650ER.

كما ستعرض الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز إمبراير 135 التابعة لشركة الطيران الخاص جيت سويت، حيث تضم هذه الطائرة 30 مقعداً مريحاً مماثل لمقاعد درجة رجال الأعمال، لتصبح بذلك إحدى الخيارات المثالية للمسافرين في مجموعات. وأعلنت القطرية في شهر أبريل لعام 2018 عن الاستحواذ على حصة أقلية في شركة طيران جيت سويت، وعلى حصة غير مباشرة في جيت سويت إكس. وتقدم جيت سويت إكس، الشركة الشقيقية لجيت سويت، رحلات طيران شبه خاصه للمسافرين من منطقة الساحل الغربي في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من المناطق.

.. وتدعم بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية

الدوحة ـ الراية  : تشارك الخطوط الجوية القطرية في السباق الختامي لبطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية كراعٍ رئيسي للسباق، والذي سيقام على حلبة ريد هوك، بروكلين، في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في 14-15 يوليو. وتشارك الناقلة الوطنية لدولة قطر في سباق هذا العام للمرة الثانية على التوالي. وستقام فعاليات الجولة الختامية للبطولة في محيط محطة بروكلين للرحلات البحرية، وذلك بالقرب من ناطحات السحاب لمانهاتن وتمثال الحرية الشهير في نيويورك، حيث يتعين على المتسابقين اجتياز مسافة أطول من سباق العام الماضي تبلغ 1.52 ميل في أسرع وقت للفوز باللقب. وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا الاحتفال بختام سباقات هذا العام من بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية في مدينة نيويورك، حيث تأتي رعايتنا لهذا السباق بعد قيامنا بدعم سباقات البطولة في باريس وروما وبرلين. وتعد شراكتنا مع بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية ناجحة بكل المقاييس، حيث شكّلت منصّة مثالية لاستعراض شغفنا المشترك نحو تقديم الامتياز والابتكار من خلال المنتجات المتطوّرة تكنولوجياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .