دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/3/2016 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعاملي مع الأشخاص حسب مواقفهم

تعاملي مع الأشخاص حسب مواقفهم

تقول صاحبة هذه المشكلة :

مشكلتي هي أنني سريعة الغضب والانفعال حتى لأتفه الأمور في مواقف تواجهني.. مثل الغضب من سائق السيارة أو من أحد المارة أو من الكاشير أو من البائع.. وخصوصا عند الذهاب للمحلات.. فمثلاً هناك محل مفضل لدي أذهب إليه باستمرار.. فهناك أستطيع الحصول على السلع التي لا يمكن أن أجدها في أي مكان آخر.. كما أن هذا المحل قريب من منزلنا.. لكن البائع الموجود في هذا المحل يتسم بالجدية والوقاحة والأسلوب الرديء في المعاملة.. لهذا أكرهه وكثيراً ما أتشاجر معه.. ولكني لا أستطيع تغيير المحل.. وهناك مواقف أخرى شبيهة في الحياة كافة.. أخشى أن يبتعد عني الناس جراء ذلك.. ويتجنبون الاقتراب مني.

>>> 

لصاحبة هذه المشكلة أقول:

يعد الغضب من أكثر الانفعالات المؤلمة التي نمارسها جميعاً.. ولكن بدرجات متفاوتة.. وهو من السلوكيات المدمرة للإنسان.. يدمر صحتنا النفسية والجسدية.. كما يساهم في تدهور العلاقات الاجتماعية وتقويضها.. وهذا أمر طبيعي لأن الناس لا يحبون الاقتراب من شخص سريع الغضب والانفعال.. سهل الاستثارة.. فمثل هذا الشخص لا يمكن أن نأمن غضبته.. فربما يثور وينفجر في أي لحظة ولأبسط الأسباب..

عزيزتي.. يجب عليك أولاً أن تتحلي بالصبر والاستقرار والهدوء النفسي.. ربما تقولين أن الكلام سهل.. ولكن التطبيق غير ممكن.. أقول لك أنه ممكن وليس بمستحيل.. فالتغيير يرجع لإرادتك وعزيمتك.. فمثلاً عندما تدخلين لهذا المحل المفضل لديك اشرحي للبائع حاجتك بوضوح... وضحي ما تريدينه بالتفصيل دون أن تصدري أحكاماً مستبقة تشعل فتيل الغضب بداخلك.. وهكذا بالتدريج مع كل الأشخاص والمواقف التي تتعرضين لها من قبلهم حسب مواقف الأشخاص.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .