دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/9/2017 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قتل زوجته وأطفاله الخمسة

الإعدام بانتظار ذبّاح عائلته

الإعدام بانتظار ذبّاح عائلته

أدانت محكمة أمريكية رجلاً من فلوريدا، قتل زوجته وأطفاله الخمسة، وهي الجريمة التي ارتكبت منذ 8 سنوات حينما أقدم على ذبح جميع أفراد أسرته في الشقة التي يقيمون بها بشمال نابلز، قبل أن يفر إلى هايتي موطن أهله.

وكانت اعترافات الرجل واسمه «ميساك داماس»،41 عاماً، بقتل عائلته المكونة من ستة أشخاص، جعلته يستحق حكماً بالإعدام. وأمام المحكمة قال داماس: أحب أهلي وزوجتي وأطفالي، لكن هذا الشيء حدث، وليس لديّ تفسير له، أتمنى لو كان عندي جواب، لما حصل ذلك. وأضاف بأنه سيقول للعالم كله آسف لما جرى، مشيراً إلى أن لديه أسئلة كثيرة لكن ليس لديه إجابات.

ويحتجز داماس منذ عام 2009 بعد اعترافه بقتل زوجته غيرلين 32 عاماً، وأطفاله الخمسة. وعثر على جثثهم، في سبتمبر 2009 بمنزل العائلة وهي مطعونة مع قطع في الرقاب، من قبل عامل منجم يدعى كيفين رامبوسك والذي اتصل بالشرطة، ووصفت جريمة القتل بأنها «الحدث الأكثر رعباً وعنفاً» في تاريخ المقاطعة كلها.

وهرب داماس لوطنه هايتي ولكن تم اعتقاله وأعيد للولايات المتحدة، وزعم أنه ذهب إلى هناك ليودّع أهله، ومن ثم يعود ليسلّم نفسه. واعترف بقتل عائلته لكنه قال: إن الله وحده يعلم لماذا قتلها، ثم عاد وألقى اللوم على والدة زوجته التي وصفها بأنها مسكونة بالشيطان، وأن روحها الشريرة قد دفعته لارتكاب هذا الجرم المريع.

وطالب من هيئة المحلّفين بإرساله مباشرة إلى الإعدام، قبل أن يضيف أن أبناءه وزوجته لا ذنب لهم، وجميعهم أبرياء، لكن الشيطان كان حاضراً، وعندما حصل ذلك كانت عيناي أغلقتا، والآن هما مفتوحتان.

وتأخرت محاكمة داماس بسبب الشك بكفاءته العقلية، في حين قال محاموه إنه عانى من إصابات في الدماغ في الماضي، وكان له تاريخ طويل من المرض العقلي، الذي بدأ خلال طفولته في هايتي. كما كانت هناك تحديات أمام قانون عقوبة الإعدام في ولاية فلوريدا، ما أدى إلى انتظار قرار المحكمة العليا، لمعرفة ما إذا كانت قوانين وإجراءات عقوبة الإعدام دستورية. وقرّرت المحكمة في يناير الماضي، أنه من غير الدستوري السماح للقضاة بالتوصل إلى قرار مختلف بشأن عقوبات الإعدام، يخالف ما يراه المحلفون.

ويسعى المدعون العامون لعقوبة الإعدام وهو الأمر الذي طلبه داماس نفسه أن يلقى عقوبة الموت عاجلًا. وإضافة إلى الاعتراف، تنازل داماس عن حقه بمحاكمة هيئة المحلفين وحقه في أن يقدّم محاموه أدلة تخفف الحكم، أو كذلك حضور شهود يمكن أن يمنعوا القاضي من عدم فرض عقوبة الإعدام عليه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .