دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 15/2/2018 م , الساعة 1:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمناسبة اليوم الرياضي للدولة الريـاضة ضـرورة عصـرية

بمناسبة اليوم الرياضي للدولة الريـاضة ضـرورة عصـرية

بقلم - خميس مبارك المهندي :

تعتبر الرياضة في القرن الحادي والعشرين ضرورة عصريّة؛ نظرًا لنمط الحياة الذي يمتاز به العصر الحديث من جلوس بطريقة قد تكون غير صحيّة أمام الحاسب الآلي أو على المكاتب أو في السيارة وهي كلها أوضاع للجلوس ونمط معيشة قد يؤثر على صحة الإنسان. كما أن قلة مشي وحركة الإنسان بسبب طبيعة الحياة العصرية كلها عوامل أثرت على جسم الإنسان في العصر الحديث.

وممارسة الرياضة ضرورة لا غنى عنها للجميع رجالاً ونساءً أطفالاً وشباباً وكهولاً وشيوخًا.. الجميع يحتاج لممارسة الرياضة؛ لتقوية الجسم والحفاظ على لياقته وبقائه في ممارسة أعباء الحياة اليومية، وقد توصلت الدراسات الطبية إلى توصياتها بضرورة ممارسة الإنسان للرياضة بأي نوع من أنواعها مدّة لا تقل عن 30 دقيقة يومية، وتعتبر رياضة المشي من أبسط وأيسر أنواع الرياضات وأكثرها ملاءمة لجميع الفئات العمرية للرجال والنساء على حد سواء.

وتعدّ الصلاة بنوافلها أبسط وأسهل وأعم أنواع الرياضات؛ نظرًا لأن الصلاة تشتمل على العديد من الحركات والتمارين التي تقوّي الجسم بجميع أجزائه وأعضائه. وبحسبة بسيطة تعتبر الصلوات الخمس ونوافلها رياضة مناسبة لتقوية كافة أعضاء الجسم وزيادة مرونته وتحمله للحياة اليومية.

إن ممارسة الرياضة بشكل دوري يومي بتمارين بسيطة مناسبة للجسم والمكان تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض تأتي السمنة من أهمها فضلاً عن أمراض القلب والشرايين والضغط والعظام وهي كلها أمراض يمكن الوقاية منها بالممارسة المنتظمة للرياضة كأنها عادة يوميّة لا غنى عنها.

إننا ندعو جميع الفئات لممارسة الرياضة بما يناسبهم وجعلها عادة يوميّة لهم وغرس ثقافة ممارسة الرياضة بين جميع الفئات العمرية فهي ضرورة عصريّة وهو ما يحقق طموحاتنا وآمالنا المستقبليّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .