دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 17/2/2017 م , الساعة 1:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إنفانتينو يؤكد بعد نهاية قمة الإدارات التنفيذية للفيفا بالدوحة:

قطر ستنظم أفضل كأس عالم في 2022

الدوحة مرشحة لكأس العالم للأندية بعد أن أثبتت نجاحها العالمي
الاستعدادات لمونديال 2022 تسير بشكل سريع وجيد ونثق في قطر
تصلنا تقارير إيجابية دورية ومستمرة عن آخر التحضيرات والتجهيزات
الدوحة أصبحت مركزاً عالمياً مهماً و سعداء باستضافتها لقمة الفيفا
الإرث والاستدامة وتطوير اللعبة والشباب الهدف الرئيسي للمونديال
قطر ستنظم أفضل كأس عالم في 2022

متابعة - بلال قناوي:

ابدى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سعادته بزيارة الدوحة كون قطر المنظم لكأس العالم 2022 والتي ستكون أفضل كأس عالم في تاريخ اللعبة مشيرا الى ان أن قطر أنجزت الكثير من الاستعدادات الخاصة باستضافة مونديال 2022

وعبر انفانتينو عن ثقته في أن القطريين سوف يكونون مستعدين لاستضافة كأس العالم، رغم وجود الكثير من العمل الذي يجب أن يتم إنجازه.

جاء ذلك في الجلسة الإعلامية التي عقدها رئيس الفيفا ظهر أمس بفندق الانتركونتننتال بحضور وسائل الإعلام القطرية والأجنبية عقب انتهاء قمة الإدارات التنفيذية للاتحاد الدولي، والتي عقدت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بالدوحة للاتحادات الأعضاء والأمناء العامين، وكانت الجلسة الختامية مساء أول أمس بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، وأحمد البوعينين عضو الاتحاد، بالإضافة إلى ممثلي ومسؤولي اللجنة العليا للمشاريع والإرث وفي مقدمتهم سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة، وناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون البطولة.

وقال إنفانتينو إنه تواجد في الدوحة خلال الأيام الماضية لحضور (قمة الفيفا) لكن لم تتح له الفرصة لزيارة أي مواقع متعلقة بمونديال قطر 2022، ولابد من الإشارة إلى أنني قمت في زيارتي السابقة بزيارة هذه المواقع.

وأضاف: تصلني تقارير باستمرار عن الاستعدادات التي تجري على قدم وساق في قطر تحضيرا لمونديال 2022، وهذه التقارير تتضمن العديد من الإنجازات وتؤكد على التقدم في العمل وأنا أثق كثيرا في أن قطر ستكون جاهزة من جميع النواحي قبل انطلاق المونديال.

واستطرد رئيس الفيفا قائلا: لايزال هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه، وبشكل عام الأعمال والإنشاءات تسير بشكل جيد وتسير أيضا بسرعة.

وتابع : الاتحاد القطري واللجنة العليا للمشاريع والإرث يشرفان بشكل جيد على جميع الترتيبات.

وأوضح رئيس الفيفا: هناك الكثير الذي يجب عمله على مستوى المطار والفنادق والمترو والطرقات والملاعب والبنية التحتية، وكما ذكرت سابقا فإن العمل يسير بسرعة وبشكل جيد.

 

وأشار إنفانتينو إلى أن ما يركز عليه الفيفا في تنظيم وإقامة بطولات كأس العالم على الإرث وعلى الاستدامة وليس على بناء الملاعب أو إقامة المباريات لمدة شهر، وجوهر استضافة قطر لمونديال 2022 هو كرة القدم والشباب.

 

وحول المقترحات التي تطرقت إلى إقامة مونديال قطر في2021 بدلا من 2022 قال رئيس الفيفا : قطر سوف تستضيف العديد من المباريات العالمية والبطولات الهامة في 2021 مثل كأس العالم للأندية، وقد أثبتت قطر نجاحا كبيرا في تنظيم المباريات العالمية وشاهدنا مؤخرا النجاح الكبير لإقامة السوبر الإيطالي على أرض الدوحة ونحن نتواصل دائما مع القطريين في جميع الأمور.

وأعرب إنفانتينو عن سعادته باستضافة قطر لقمة الفيفا للإدارات التنفيذية للاتحاد الدولي وقال قطر باتت مركزا عالميا مهما يسهل الوصول إليه وبالتالي هذا الأمر يسهل اللقاء مع رؤساء الاتحادات الأهلية والقارية.

 

وأضاف: سعيد أيضا لوجودي بالدوحة كون قطر المنظم لكأس العالم 2022 والتي ستكون أفضل كأس عالم.

وبخصوص أزمة الكرة الكويتية، أكد رئيس الاتحاد الدولي أن الأصداء التي وصلته إلى الآن إيجابية للغاية.. وقال:"أنا سعيد بالتقارير التي استلمتها حتى الآن وغايتنا الأساسية هي العمل على رفع الحظر عن الكرة الكويتية كاتحاد دولي للعبة، وسيتم اتخاذ القرار في الفترة المقبلة بعد دراسة المقترحات التي قدمتها الحكومة الكويتية والنظر أيضا في القوانين الرياضية الجديدة".

 

القمة التنفيذية

وتطرق رئيس الاتحاد الدولي للحديث عن أعمال اجتماعات القمة التنفيذية للفيفا التي عقدت بالدوحة واختتمت أمس الأول وقال: عقدنا اجتماعين مع عدد من رؤساء الاتحادات بالدوحة من جميع انحاء العالم وكان هناك حوالي 40 اتحادا قاريا وأهليا بالإضافة إلى الأمناء العموم، وهذه الاجتماعات ركزت على الكرة وكيفية تطويرها، وأيضا عمل الفيفا واستثمارات الاتحادات الأهلية والاتحادات القارية.

وتابع: الاجتماعات التي عقدت في الدوحة كانت فرصة لتبادل المعرفة والخبرة والطرق المثلي لتطوير كرة القدم، واجتماع قطر هو الرابع، والاجتماع الأول عقد بمدينة باريس الفرنسية بمشاركة 20 اتحادا، والقمة الثانية في سنغافورة خلال ديسمبر الماضي، والقمة ثالثة في ولاية ميامي الأمريكية خلال يناير الماضي بمشاركة 20 اتحادا آخرا، وستعقد القمة الخامسة في مدينة أديس بابا، والسادسة في مدينة لندن حتى يمكننا تغطية ولقاء كل الاتحادات الأهلية التي تصل إلى 211 اتحادا أعضاء بالفيفا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .