دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تمثل الهاجس الأكبر للمهدّد بالهبوط والسلاح الأبرز للمتصدّر

5 نقــاط تشــعل لقــاء الدحــيل والخـريطـيات

5 نقــاط تشــعل لقــاء الدحــيل والخـريطـيات

متابعة - صابر الغراوي:

«خمس نقاط» هي المحور الرئيسي الذي يدور حوله الصراع الذي يجمع بين الخريطيات والدحيل في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق من مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة رقم 20 من بطولة دوري نجوم QNB، على ملعب نادي الخور.

هذه النقاط الخمس التي نتحدّث عنها هي الفارق بين الدحيل المتصدّر والسد مطارده الوحيد على الصدارة، وهي أيضاً نفس العدد من النقاط الذي يفصل الخريطيات الحادي عشر في جدول الترتيب عن الخور صاحب المركز العاشر. وشتان الفارق في الحديث عن هذه النقاط الخمس التي نتحدّث عنها بالنسبة للفريقين باعتبار أن هذه النقاط تمثل هاجساً صعباً بالنسبة للصواعق أصحاب الملعب في هذه المباراة لأن السؤال الأصعب الذي يدور في أذهان أعضاء الفريق هو.. هل يتمكن من تقليص هذا الفارق الكبير للإفلات من شبح الهبوط سواء بشكل مباشر أو عن طريق المباراة الفاصلة؟.

أما بالنسبة للدحيل فإن هذه النقاط الخمس تمثل أهم أسلحة الفريق في سعيه الجاد للاحتفاظ بلقب بطولة الدوري لأنها تفصله عن نادي السد الوصيف حالياً، ويسعى جاهداً للحفاظ على هذا الفارق على أقل تقدير أو زيادته في حالة تعثر السد ومن ثم حسم لقب الدوري بشكل نهائي الأمر الذي يساعد الفريق على غلق صفحة الدوري والتركيز فقط في دوري أبطال آسيا.

هذه المقدّمة الطويلة هي ملخص المواجهة المرتقبة للفريقين والتي سيدور فيها الصراع من أجل النقاط الثلاث، ولكن الحديث النظري يختلف تماماً عن الصراع داخل أرض الملعب حيث إن الخريطيات سيتمسك بأمل البقاء في الدوري وتعويض الخسائر المتتالية التي تعرّض لها الفريق في الفترة الأخيرة.

وتبدو حظوظ الدحيل هي الأكبر بطبيعة الحال لتحقيق الفوز في هذا اللقاء بسبب الفوارق الكبيرة من النواحي البدنية والفنية، فضلاً عن حالة الانتعاشة الكبيرة التي يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة بسبب الانتصار الرائع الذي حققه على حساب السد، فضلاً عن انتصاراته المتتالية في دوري أبطال آسيا والذي وضعه منفرداً على رأس المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط. وهناك أهداف إضافية للدحيل منها رغبة الفريق في الحفاظ على سجله نظيفاً من الخسائر طوال هذا الموسم، فضلاً عن الرغبات الشخصية لبعض اللاعبين مثل يوسف العربي ويوسف المساكني لزيادة الغلة التهديفية.

وعلى العكس تماماً يعيش فريق الصواعق فترة صعبة جداً أجبرته على قبول الخسارة في اللقاءات الثلاثة الأخيرة في بطولة الدوري والتي جمّدت رصيده عند النقطة 13 بفارق أربع نقاط عن المرخية الأخير.

ولعل نتيجة لقاء الفريقين في القسم الأول هي أكبر دليل على الفجوة بين الفريقين والتي شهدت النتيجة الأكبر في الدوري هذا الموسم عندما تمكن الدحيل من الفوز على الخريطيات بثمانية أهداف مقابل هدفين.

المساكني يستحق لقب الأفضل .. جمال بلماضي:

نسعى لحسم اللقب والتفرغ للآسيوية

متابعة: رمضان مسعد

أكد الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل على أهمية مباراة فريقه مع الخريطيات في الجولة العشرين من الدوري وقال: لقد أغلقنا ملف البطولة الآسيوية مؤقتاً وتركيزنا على هذه المباراة الهامة بالدوري وهدفنا فيها الفوز وحصد النقاط الثلاث خاصة أن هناك فرصة لحسم اللقب في ضوء نتيجة السد وأم صلال وبالتالي المباراة مهمة بالنسبة لنا وكذلك بالنسبة للخريطيات ونتوقع أن تأتي قوية من الفريقين وفريقي مستعد لهذه المباراة المهمة التي سندخلها من أجل الفوز على أمل حسم لقب الدوري مبكراً بصورة فعلية في حال تعثر السد في مباراته مع أم صلال في نفس اليوم، وأضاف بلماضي: نعلم جيداً ظروف الخريطيات في هذا التوقيت من الموسم وبالتالي نتوقع منه ردة فعل قوية أمامنا، ونأخذ ذلك بعين الاعتبار وبالتالي سوف نعد العدة جيداً من أجل تحقيق التوازن في هذه المباراة المهمة بحثاً عن النقاط الثلاث.

وقال: كل الخيارات ستكون متاحة بالنسبة للتشكيلة التي سنخوض بها المباراة ولكن في كل الأحوال سنقاتل بقوة في المباراة من أجل الفوز وإنهاء الدوري مبكراً قبل نهاية الموسم من أجل التفرّغ لدوري أبطال آسيا.

وعن ملاحقة المساكني ليوسف العربي على صدارة الهدّافين قال بلماضي: إنه أمر جيد أن يكون هناك أكثر من لاعب في الفريق ينافس على لقب الهدّاف، وهذا الأمر يسعدني كثيراً وأعتقد أن الدحيل صاحب أقوى خط هجوم في آسيا، وبالتالي وضع الفريق رائع على الصعيد الهجومي وسواء حصل المساكني أو العربي لقب الهدّاف فسأكون سعيداً بذلك كثيراً، فكلاهما لاعب مهم في الفريق وأعتقد أن المساكني أفضل لاعب في الموسم من وجهة نظري لأنه قام بالكثير من التمريرات الحاسمة ويقدّم مستويات رائعة.

عادل بدر: هدفنا مواصلة الانتصارات

قال عادل بدر لاعب الدحيل: إن مباراة فريقه اليوم مع الخريطيات مهمة للغاية وفريقه جاهز من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن لمواصلة الانتصارات وحصد النقاط الثلاث، وأضاف: الجميع في الفريق تحت أمر الجهاز الفني للمشاركة في هذه المباراة وبالتالي الجميع يأمل أن يكون متواجداً في المباراة للدفاع عن ألوان الفريق في هذه المباراة المهمة وبالنسبة لي أنا جاهز للمشاركة ولكن القرار في النهاية للمدرب ونحترم اختياراته. وقال بدر: إن الدحيل لن يتهاون مع هذه المباراة وسندافع بقوة عن حظوظنا في حصد نقاط هذه المباراة المهمة.

السباعي مدرب الخريطيات:

الفوز على الدحيل حلم أتمنى تحقيقه

متابعة - حسام نبوي:

 أكد ياسر السباعي مدرب الخريطيات على أهمية وصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه عندما يواجه الدحيل قائلاً: نعلم جيداً مدى صعوبة المباراة أمام الدحيل الذي يعيش أفضل أيامه على المستوى المحلي والآسيوي، ونحن هدفنا البقاء لذلك استعدينا جيداً للمباراة ونتمنى تحقيق حلمنا من خلال الفوز وإيقاف سلسلة انتصارات الدحيل، فالفوز على الدحيل حلم صعب تحقيقه خاصة أن الدحيل لم يخسر حتى مع الفرق الكبيرة فما بالك بفريق ينافس للهروب من الهبوط.

وأضاف قائلاً: نحاول تحقيق نتائج إيجابية دائماً وبالفعل قدّمنا مستوى جيداً إلا أن الأخطاء الفردية ذبحتنا، نتمنى أن لا تتكرر وأن يحالفنا التوفيق. وحول تفكيره في المباراة الفاصلة قال: يجب أن نفكر في الوقت الحالي على المباراة التي سنخوضها، فأنا أحاول إبعاد اللاعبين عن ذلك وإن كانت الفاصلة تشغل جزءاً من تفكيري.

وبسؤاله عن الغيابات قال: محمد عبد الرحمن لن يشارك وربما الحارس أحمد سفيان.

أنور ديبا: مستحيل أن نفكر في الفاصلة الآن

قال أنور ديبا لاعب الخريطيات: مباراة الدحيل صعبة ولكن لا يوجد مستحيل في الكرة، الدحيل من بداية الموسم هو أفضل فريق في الدوري ونحن لابد أن نركز في اللقاء وإن شاء الله نخرج بنتيجة إيجابية.

وبسؤاله عن أسباب الخلل والتدهور في النتائج قال: لا يوجد خلل في لاعب واحد، أو مدرب أتوقع الخلل في التركيز، فكل مباراة يوجد بها أخطاء فردية وهذا صعب علاجه، آخر ثلاث مباريات كنا الأفضل ولكن لم نحقق نتيجة إيجابية.

وبالحديث عن الفاصلة قال: مستحيل أن نفكر في الفاصلة الآن لأننا لم نضمن البقاء حتى الآن، يجب علينا أن نحقق الفوز في مباراة حتى نضمن خوض الفاصلة.

سيناريو مباراة الذهاب

التاريخ : الأحد 19 -11-2017

الملعب : عبد الله بن خليفة بالدحيل

المناسبة : دوري نجوم QNB

الجولة : الثامنة

النتيجة : 8 /‏ 2 للدحيل

الشوط الأول : 4 /‏ صفر

الأهداف: سجّل للدحيل يوسف المساكني هدفين د 8 و 86 ويوسف العربي هاتريك د 16ود 31 ود 87 و المعز علي هدف د 40 ونامي تاهي هدفين د 84 ود 90 وسجّل هدفي الخريطيات رشيد تيبر كنين د 48 ود 55.

الحكام: عبد الهادي الرويلي وخالد عايد وماجد الشمري والحكم الرابع عبد الله هندي إلى جانب المساعدين الإضافيين عبد العزيز موسى ونايف القادري.

الإنذارات: رشيد تيبر كنين من الخريطيات.

الطرد: لا يوجد

ركلات الجزاء: لا توجد

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .