دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 10/8/2018 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الخسائر تضرب بورصتي السعودية والإمارات

الخسائر تضرب بورصتي السعودية والإمارات

عواصم -وكالات: واصلت البورصة السعودية خساراتها للجلسة الثانية على التوالي والرابعة خلال أسبوع، كما تراجع أداء سوقي دبي وأبوظبي 1% خلال تعاملات أمس الخميس.

وأغلق مؤشر السوق السعودي عند 8.176 نقاط، منخفضا 0.4%، وهو أدنى إغلاق في شهرين. وشهدت جلسة التداول أمس تراجعا لأغلب الأسهم السعودية، وفق ما أورده موقع «أرقام».

يأتي ذلك في ظل قلق المستثمرين من تداعيات النزاع الدبلوماسي بين الرياض وأوتاوا. وجمدت السعودية التعاملات التجارية الجديدة مع كندا، في أعقاب خلاف بشأن حقوق الإنسان. وأعلنت 144 شركة مدرجة بالسوق السعودية نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي حتى أمس.

وبلغ إجمالي الأرباح 56.3 مليار ريال (15 مليار دولار) بزيادة طفيفة بلغت 1.3%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتحقق أغلب هذه الأرباح من قطاعي الصناعات البتروكيماوية والبنوك، في حين سجل قطاعا الإسمنت والبناء والتشييد واحدة من أكبر التراجعات. وأظهرت بيانات رصدها موقع «أرقام» تسجيل أسهم 13 شركة بالسوق السعودية أدنى سعر لها في 52 أسبوعا.

وفي الإمارات، أغلق مؤشر سوق دبي المالية آخر تعاملات الأسبوع على تراجع بنسبة 0.97% عند مستوى 2920 نقطة. وشهدت جلسة أمس تراجع أغلب الأسهم المتداولة، حيث أغلقت أسهم 23 شركة على انخفاض، وأغلقت أسهم ست شركات على ارتفاع، بينما أنهت أسهم أربع شركات أداءها على ثبات.

وانخفض المؤشر العام خلال الأسبوع بـ1.81%، وهي أكبر وتيرة تراجع منذ نهاية جلسة يونيو الماضي، ودفعت مبيعات الأجانب والمؤسسات المؤشر نحو الهبوط، حسب ما أورده موقع «مباشر». كما أنهى مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية آخر تعاملات الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.09% مغلقا عند مستوى 4872 نقطة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .