دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/8/2017 م , الساعة 2:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تنطلق نسخته الثالثة والعشرون غداً

خمسة من أفلام «صنع في قطر» في مهرجان سراييفو

برنامج «صنع في قطر» يؤكد قوة حضور المواهب القطرية في المحافل الدولية
12 فيلماً دعمتها المؤسسة شاركت في المهرجان
فاطمة الرميحي تشارك في تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة
خمسة من أفلام «صنع في قطر» في مهرجان سراييفو

الدوحة -  الراية : تسلط مؤسسة الدوحة للأفلام الضوء على المواهب والأصوات الناشئة من قطر من خلال عرض خمسة أفلام من برنامج «صنع في قطر» في مهرجان سراييفو السينمائي 2017 الذي تنطلق نسخته الـ23 من 11 إلى 18 أغسطس. وفي المجمل يشارك 12 فيلماً حظيت بدعم المؤسسة، من ضمنها خمسة أفلام من برنامج «صنع في قطر»، في واحد من أكبر المهرجانات السينمائية في أوروبا.

وتأكيداً على المشاركة القوية لقطر في المهرجان، تم اختيار السيدة فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام عضواً في لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة الأفلام الطويلة التي تضم خمسة أعضاء هم: الكاتب والمخرج والمنتج مايكل فرانكو (المكسيك)، مارك أدامز المدير الفني لمهرجان أدنبره السينمائي الدولي، الممثل غوران بوغدان (البوسنة والهرسك، كرواتيا) والممثلة التركية مليسا سوزان.وسيعرض المهرجان هذا العام 9 أفلام حظيت بدعم مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال برامجها ومبادراتها المختلفة منها التمويل المشترك ومنح المؤسسة وصندوق الفيلم القطري وغيرها من مبادرات التطوير والتدريب. بالإضافة إلى ذلك، يعرض المهرجان ثلاثة أفلام من مشاريع قمرة وحصلت على دعم من برنامج المنح في المؤسسة وذلك في أيام سينيلينك السينمائية التي تفتح الأبواب لصناع الأفلام للتفاعل مع الخبراء الدوليين لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بإنتاج الأفلام.ويعرض مهرجان سراييفو السينمائي خمسة أفلام لمخرجين قطريين حظيت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام وذلك ضمن عروض برنامج «صنع في قطر»، الأمر الذي يؤكد على قوة حضور المواهب القطرية في المحافل الدولية. والأفلام الخمسة هي «الجوهرة» (2016) لنورا السبيعي. حصل الفيلم على دعم من صندوق الفيلم القطري وفاز بجائزة الحكام الخاصة ضمن جوائز «صنع في قطر» في مهرجان أجيال السينمائي 2016. فيلم «كشته» (2016) للمخرجة الجوهرة آل ثاني، فائز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان أجيال 2016 . فيلم «سمجة» (2016) لأمل المفتاح. وهو حاصل على منحة من صندوق الفيلم القطري وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان أجيال السينمائي 2016. فيلم «عامر: أسطورة الخيل العربية» (2016) لجاسم الرميحي، وفيلم «مخبز» لعائشة المهندي.

وفي هذا السياق قالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام : أتشرف بالمشاركة في لجنة التحكيم في مهرجان سراييفو السينمائي الذي يتميز ببرمجته القوية للأفلام الطويلة حيث تسلط الضوء على نهج جديد في صناعة الأفلام وتقدم قصصاً مؤثرة وقوية من مختلف أرجاء العالم. ونفتخر بعرض مجموعة من الأفلام التي حظيت بدعم من قطر، من ضمنها أفلام في برنامج «صنع في قطر» التي تسلط الضوء على إبداعات مواهبنا المحلية وتسرد قصصنا وتظهر قيمنا وتقاليدنا الأصيلة. كما نؤكد على التزامنا الدائم برسالتنا في دعم الأصوات الجريئة في صناعة السينما من قطر والمنطقة والعالم وتقديم مفاهيم جديدة وأساليب سرد مختلفة إلى الجمهور العالمي. مهرجان سراييفو السينمائي شريك ثقافي لمؤسسة الدوحة للأفلام ونتطلع إلى مواصلة العمل على مبادرات مشتركة لتعزيز ودعم المواهب الواعدة في السينما.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .