دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لماذا نشوه مداخل المساجد؟!

لماذا نشوه مداخل المساجد؟!

ميرزا - عبدالله علي ميرزا محمود :

من المميزات الحميدة والكثيرة في ديننا الإسلامي نجد أنه يحثنا على النظافة والنظام والاحترام، ثلاث مميزات للأسف الشديد لا نشاهدها أمام بيوت الله.

عند دخولي لأي مسجد أول ما تقع عيناي عليه هو تناثر النعال والأحذية أجلكم الله وأعزكم أمام المدخل بشكل عشوائي ومزعج، فأتجه للمكان المخصص لحفظ النعال والأحذية أجدها خاوية تماما فأضع نعلّي وأدخل، وبذلك يكون نعلاي هما الجوز الوحيد اللذان سكنا رفوف هذا المكان!! وأحيانا قليلة أجد لهم بعض الجيران.

وفرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مشكورة في جميع مساجد الدولة أماكن مخصصة للأحذية ولكن على ما يبدو أن أغلب المصلين لم تصلهم تلك الثقافة بعد ومازالوا يرمون أحذيتهم ونعالهم في أي مكان يحلو لهم أمام مدخل المسجد مشوهين مداخل بيوت الله بلا احترام للبيت ولا لباقي المصلين، وتجد بعضهم يتسابق من يضع نعليه أما الباب مباشرة!!

منظر مزعج جدا تشاهده أمامك في كل مرة تدخل فيها للمسجد يدل على عدم الاهتمام بنظافة المكان ونظامه ولا احتراما لبيت من بيوت الله ولا للمصلين ولا حتى العامل في المسجد الذي ينظف ما تتركه نعالهم وأحذيتهم على مدخل المسجد.

ما الضرر في أن تحمل جذاءك أو نعليك بيدك وتضعهما في المكان المخصص لهما!؟ أهو كسل!؟ أم لا مبالاة!؟ أم أنك تفعل ما يفعله الغير وكأنك تقول لماذا أنا بالذات!؟

احترام بيوت الله واجب على الجميع بالداخل والخارج وإن كانت عند المدخل، فبتركك لحذائك أمام باب المسجد هو أذى للمسلمين وعلى المسلم إزالة الأذى عن الطريق.

وننوه أيضا على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بوضع لوحات إرشادية بعدة لغات تحث المصلين على وضع أحذيتهم في الأماكن المخصصة لها وعدم تركها هكذا متناثرة بشكل عشوائي ومزعج تشوه مناظر مساجدنا الجميلة وتعيق دخول وخروج المصلين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .