دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 29/9/2017 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المحكمة اكتفت بسجنها 10 أشهر مع وقف التنفيذ

تخفيف الحكم على طالبة إكسفورد لتفوقها الدراسي

لافينيا طعنت صديقها بسكين المطبخ في ساقه
القاضي : تعاطفت معها لأن السجن سيؤثر على مستقبلها كطبيبة
تخفيف الحكم على طالبة إكسفورد لتفوقها الدراسي

يبدو أن ذكاء طالبة بريطانية وتفوقها دراسياً شفعا لها وساعداها في حصولها على حكم مخفف، إذ اكتفت محكمة محلية بسجنها 10 أشهر مع وقف التنفيذ بعد إدانتها بطعن صديقها. وكانت طالبة الجراحة في جامعة أكسفورد البريطانية المرموقة لافينيا وودوارد، استخدمت سكين مطبخ لتطعن صديقها في الساق، إلا أن القاضي فضّل تخفيف حكمها بالنظر إلى أن قضية كهذه من شأنها أن تضر بحياتها المهنية كجراحة. وأكد القاضي إيان برينجل أن وودوارد تستحق أن تزج في السجن، لكنه اعتبرها في نفس الوقت «ذكية جداً» لأن تضيع وقتاً طويلاً من عمرها خلف القضبان.

وقبل صدور الحكم، اتهمت الفتاة البالغة من العمر 24 عاماً، بإقدامها على مهاجمة صديقها الذي يدرس في جامعة كامبريدج والذي كانت قد تعرفت عليه عبر تطبيق تندر بسكين مطبخ، قبل أن توجه إليه لكمة قوية، وترمي جهاز الكمبيوتر المحمول نحوه بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأثارت قضية وودوارد الجدل وتسببت في احتجاجات بعد أن قرر القاضي برينغل تأخير الحكم عليها، وألمح إلى أنها قد لا تواجه حكماً بالسجن، إذ اعترض البعض على تعاطف القضاء معها. وجاء القرار النهائي الذي أصدره القاضي، بالحكم عليها لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهراً. ومن جانبه، برر برينجل قراره بالقول إنه إذا حكم عليها بالسجن، فإن ذلك سيؤثر على مستقبلها ويمنعها من تحقيق حلمها بأن تصبح طبيبة جراحة.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن المحكمة علمت بأن وودوارد حاولت الانتحار أثناء حجزها لدى الشرطة في ليلة ارتكابها للحادث، وأنها طُردت من وظيفة في أحد متاجر لندن بعد 48 ساعة من تعيينها عندما تعرّف عليها أحد العملاء.

يذكر أن وودوارد أقامت في ميلان قبل الحكم عليها ودخلت لمركز إعادة التأهيل من المخدرات، وتؤكد تقارير الأطباء أنها بقيت «نظيفة» من التعاطي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .