دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/3/2018 م , الساعة 12:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ارتفاع قياسي للمؤشرات .. ونمو كبير في التداولات

البورصة تكسب 25 مليار ريال في جلسة واحدة

البورصة تكسب 25 مليار ريال في جلسة واحدة

الدوحة - الراية:

أنهت بورصة قطر تعاملات أمس على ارتفاع قوي صاحبه نمو كبير في التداولات، لتسجل مؤشرات السوق ارتفاعاً قياسياً، وقادت الأسهم القيادية خاصة أسهم البنوك مؤشر السوق لتسجيل أكبر مكاسب يومية له منذ أكثر من عامين تقريباً، لتخطي مستوى 8600 نقطة، بعد أن أضاف إلى رصيده أمس نحو 410.3 نقطة بما نسبته 4.97% ووصل بها إلى مستوى 8663.04 نقطة عند الإغلاق. وبلغت المكاسب السوقية للأسهم أمس نحو 25 مليار ريال لتصل إلى 468.8 مليار ريال، مقابل 444 مليار ريال في الجلسة السابقة، وعززت السيولة التي تتدفق إلى السوق الفترة الحالية من ارتفاع المؤشر لتسجل أحجام التداول 17.8 مليون سهم بلغت قيمتها 871 مليون ريال، توزعت على 6288 صفقة، مقارنة بنحو 5.3 مليون سهم في الجلسة السابقة، بلغت قيمتها نحو 125 مليون ريال توزعت على 2240 صفقة.

وارتفع مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 3.5% ليصل إلى 3569 نقطة، كما ارتفع مؤشر قطر لجميع الأسهم بنسبة 5.19% ليغلق عند مستوى 2496 نقطة. وتم أمس تداول أسهم 45 شركة، حيث جاءت أسهم 32 شركة منها على ارتفاع، بينما تراجعت أسهم 12 شركة أخرى، وظلت أسهم شركة واحدة بلا تغير. وشهدت السوق عمليات تكوين مراكز مالية قوية من جانب المستثمرين، سواء على صعيد الأفراد أو المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار مما عزز من مكاسب السوق بشكل قياسي. وسط اتجاه شرائي من الأفراد والمؤسسات، وسط حالة من التفاؤل التي تسيطر على المستثمرين في هذه الفترة وهو ما دفعهم إلى القيام بعمليات شراء قوية. أما عن أداء القطاعات أمس فسجلت ارتفاعاً شبه جماعياً بقيادة قطاع الصناعة بنمو نسبته 6.7% ثم قطاع العقارات بنسبة 6.3%، وصعد قطاع التأمين بنسبة 3.1%، كما ارتفع قطاع الخدمات بنحو 1.97%، وارتفع أيضاً قطاع النقل بنسبة 1.1%، بينما تراجع قطاع الاتصالات بنحو 0.20%.

وجاء ارتفاع السوق أمس بدعم من عمليات شراء على مختلف الأسهم وخاصة القيادية منها، بالإضافة إلى أن هناك دخولاً قوياً على جميع الأسهم الأخرى وهو ما أدى إلى ارتفاع جماعي في جميع القطاعات وهذا بكل تأكيد يعتبر جيداً بالنسبة إلى السوق وبالنسبة إلى المستثمرين، كما أن ارتفاع السوق أمس كان مبنياً على أسس قوية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .