دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/7/2018 م , الساعة 2:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعزيز التعاون بين اللجنة الوطنية للقانون الإنساني والصليب الأحمر

تعزيز التعاون بين اللجنة الوطنية للقانون الإنساني والصليب الأحمر

الكويت - قنا: وقعت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بوزارة العدل أمس، مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر «البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي ومقرها الكويت» بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات في مجال القانون الدولي الإنساني.

وقال سعادة السيد سلطان بن عبدالله السويدي، وكيل وزارة العدل، رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية»‏قنا»‏ إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الحرص على إقامة علاقات وثيقة وتعاون مثمر وتبادل للخبرات مع اللجان والاتحادات والجمعيات والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالقانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن هذه المذكرة تعكس حرص دولة قطر على التطبيق الأمثل للقانون الدولي الإنساني، وذلك من خلال نشر الوعي بهذا القانون الهام وتدريب ورفع قدرات جميع الفئات المستهدفة ومنها المؤسسات التعليمية المدنية والعسكرية واقتراح النصوص التشريعية الجديدة أو إدخال التعديلات على القوانين السارية لكي تتواءم مع الاتفاقيات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني، وتوفير الإرشادات اللازمة لتفسير القواعد الإنسانية من أجل تأمين حماية أفضل لضحايا المنازعات المسلحة. وأضاف سعادته أن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني ستشرع مباشرة بالتعاون مع اللجنة الدولة للصليب الأحمر (البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي ) في إعداد وتنظيم برنامج لإعداد محاضرين قطريين خلال هذا العام ، وذلك تنفيذاً لما جاء في بنود مذكرة التفاهم، مبيناً أنه تجري حالياً الترتيبات اللازمة لتنظيم هذا البرنامج.

وذكر أنه تم على هامش مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم ، الذي تم بدولة الكويت الشقيقة، عقد اجتماع بين وفد دولة قطر، وبين ممثلي اللجنة الدولة للصليب الأحمر وذلك لبحث المستجدات في شأن القانون الدولي الإنساني على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .