دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 3/1/2018 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انضمت لفريق عمل البرنامج.. إيمان الكعبي:

إطلالة جديدة لـ«حياة الشباب» على أثير إذاعة قطر

«سوالف أم عنبر» و«مشاريع» أهم الفقرات الجديدة
تسريع نمط الأخبار وإضافة المؤثرات الصوتية أهم تطورات النشرة الإذاعية
نشاطي على السوشيال ميديا وراء اختياري ضمن القطريات الأكثر تأثيراً
إطلالة جديدة لـ«حياة الشباب» على أثير إذاعة قطر

كتب - محمود الحكيم:

تحدثت الإعلامية إيمان الكعبي خلال لقائها بـالراية عن انضمامها لبرنامج حياة الشباب على إذاعة قطر، كاشفة عن التطورات التي أدخلت عليه والفقرات الجديدة التي أضيفت له. كما ألقت الضوء على عمل غرفة الأخبار بالإذاعة وأهم التطورات فيها. وتطرق الحديث إلى دورها النشط على مواقع التواصل واختيارها ضمن قائمة القطريات المؤثرات في المجتمع.

  • ما جديدك على المستوى المهني؟

- أقدم حاليا برنامج حياة الشباب في الدورة البرامجية الجديدة إلى جانب الزميلة موزة الكواري. والبرنامج يذاع من الأحد إلى الخميس على الهواء مباشرة من الواحدة والنصف وحتى الثالثة عصرا.

  • هل شهد البرنامج تجديدا في فقراته بالدورة الجديدة؟

- نعم هناك العديد من الفقرات الجديدة التي تم إدخالها على البرنامج مثل فقرة «مشاريع» التي نسلط من خلالها الضوء على المشاريع الشبابية حيث نستضيف أحد رواد الأعمال الشباب ونستعرض مشروعه ونسلط الضوء على جدواه الاقتصادية وهي فقرة أسبوعية ثابتة تذاع يوم الأربعاء من كل أسبوع. كما لدينا فقرة جديدة بعنوان «سوالف أم عنبر» تقديم إحدى الناشطات القطريات الشهيرات على مواقع التواصل الاجتماعي الملقبة بـ»راديو وضحى» وتقدم فقرة تمثيلية لعجوز قطرية تقدم باقة من النصائح المفيدة للشباب وهي فقرة ثابتة تذاع يوم الخميس من كل أسبوع، هذا بالإضافة إلى فقرة «حياة مبتعث» ونسلط الضوء خلالها على الدارسين بالخارج، نستعرض طبيعة الحياة في البلد التي يعيش فيها وتجربته في تلك البلاد. وتذاع الفقرة يوم الأحد من كل أسبوع . فضلا عن فقرة «مبدع اليوم» التي نستضيف خلالها أحد المبدعين الشباب ونلقي الضوء على موهبته، كما نقدم يوم الثلاثاء من كل أسبوع فقرة «ترند» والتي تستعرض الهاشتاج الأكثر انتشارا على التويتر. ولدينا فقرة يومية ثابتة وهي «رأيكم شباب» ونثير من خلالها موضوع النقاش في كل حلقة. ونستمع إلى آراء المستمعين عبر الاتصالات أو الرسائل ومواقع التواصل.

  • لك تجربة مع السوشيال ميديا.. حدثينا عنها؟

- أنا في رأيي أن الإعلامي لا ينبغي أن يقتصر دوره على المنصات التقليدية مثل الإذاعة والتلفزيون بل يجب أن يكون له دوره الفعال والمؤثر على منصات الإعلام الجديد والتي باتت الأكثر والأسرع انتشارا حتى يتمكن من أداء رسالته الإعلامية على الوجه الأكمل ولذلك فقد كان لي تواجد قوي على منصات التواصل الاجتماعي من خلال ما أطرحه من لقاءات وتغطيات للفعاليات المختلفة وتبني المبادرات الإنسانية والخيرية مثل ملف الأضاحي للصومال مع مؤسسة قطر الخيرية حيث تفاعل معي الكثير من المتابعين وجمعنا المبالغ المطلوبة في وقت قياسي وهو ما يدل على أن أهل قطر أهل فضل وكرم وعطاء. ومن هنا تكونت علاقة ثقة ومصداقية بيني وبين المتابعين لي على السوشيال ميديا وأنا أؤكد أن الإعلامي يجب أن يكون له رسالة وأن يكون قدوة للناس لكي ينجح في أن ينال ثقتهم.

  • ما طبيعة عملك بإذاعة قطر حاليا؟

- أنا حاليا أعمل رئيسة تحرير غرفة الأخبار بالإذاعة كما أنني مقدمة برامج.

  • هناك تطورات في شكل ومضمون نشرات الأخبار بالإذاعة.. فما أهم ملامحها؟

- حرصت مراقبة الأخبار على تطوير شكل ومضمون النشرات والمواجيز لمواكبة التطورات التقنية الهائلة فأصبح نمطها أسرع والأخبار أوجز مصحوبة بالتقارير مع المؤثرات الموسيقية والصوتية، كما أطلقنا فقرة رتويت في نشرة السادسة لتسليط الضوء على التغريدة الأكثر انتشارا على تويتر لمواكبة تطورات العالم الافتراضي عبر الشبكة العنكبوتية.

  • تم اختيارك ضمن ست قطريات مؤثرات بالمجتمع.. فما أسباب اختيارك ضمن هذه القائمة؟

- اختياري بسبب نشاطي الإعلامي كمذيعة بإذاعة قطر بالإضافة إلى نشاطي على منصات الإعلام الجديد «السوشيال ميديا». والحقيقة أنني كنت حريصة على أن أكون عضوا إعلاميا فاعلا في المجتمع منذ بدأت رحلتي المهنية في هذا المجال. لقد استخدمت منصات الإعلام الجديد «السوشيال ميديا» لخدمة الوطن وللترويج للمنتجات المحلية وإبراز جهود الدولة في التنمية والفعاليات المتنوعة في الوزارات المختلفة.

  • ما أكثر الأعمال التي قدمتها تأثيرا؟

- عملي كسفيرة لمؤسسة قطر الخيرية للتواصل الاجتماعي، وهو الذي جعلني أركز على جانب العمل الخيري وأنشر ذلك كله على السوشيال ميديا الأمر الذي كان له أثر طيب في المجتمع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .