دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/7/2018 م , الساعة 12:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أساء استخدام السلطة واستولى على ملايين الدولارات

ماليزيا: القضاء يوجه أربع تهم لنجيب عبد الرزاق

ماليزيا: القضاء يوجه أربع تهم لنجيب عبد الرزاق

كوالالمبور- قنا: وجهت المحكمة الوسطى في كوالالمبور أمس، لرئيس الوزراء الماليزي السابق، محمد نجيب عبد الرزاق، ثلاث تهم بالاختلاس وتهمة بإساءة استخدام السلطة للاستيلاء على مبلغ يقدر بحوالي 10 ملايين دولار في قضية شركة (أس أر سي) الماليزية الدولية المحدودة. وأوضحت وكالة الأنباء «‏برناما» الماليزية، أن التهمة الأولى، التي وجهت لنجيب عبد الرزاق بصفته موظفاً حكومياً ووكيلاً أي رئيس وزراء ووزير المالية ومستشاراً لشركة (إس أر سي) وأوكل إليه بولاية على الأموال التابعة لشركة (إس أر سي) بقيمة 4 مليارات رنجيت، بارتكاب جريمة خيانة المسؤولية المرتبطة بالأموال بقيمة 27 مليار رنجيت ماليزي.

وأفادت الوكالة الماليزية بأن تهمة أخرى وجهت لعبد الرزاق، بصفته رئيس الوزراء ووزير المالية، باستخدام منصبه لأخذ أموال بقيمة 42 مليون رنجيت، عندما شارك في اتخاذ القرار نيابة عن الحكومة الماليزية لإعطاء الضمانات الحكومية للقروض التي تبلغ 4 ملايين رنجيت من صندوق التقاعد (مندمجة) إلى شركة (أس أر سي) الماليزية الدولية المحدودة. واتهم محمد نجيب عبد الرزاق بهذه الجريمة في مكتب رئيس الوزراء ببوتراجايا في فترة بين 17 أغسطس 2011م و8 فبراير 2012م. وكانت السلطات الماليزية، اعتقلت أول أمس نجيب عبد الرزاق رئيس الوزراء الماليزي السابق، الذي كان يخضع لتحقيقات على خلفية عدة تهم فساد تتعلق بما يعرف بقضية صندوق التنمية الماليزي السيادي /‏إم دي بي 1/‏.

وجاء اعتقال عبد الرزاق بعد يوم من بدء هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا استجواب نائبه ووزير الداخلية السابق، أحمد زاهد حميدي، في إطار تحقيق موسّع في قضايا فساد وغسيل أموال.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .