دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/4/2018 م , الساعة 2:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بشأن التئام الجروح في الفضاء

كلية العلوم الصحية تشارك في دراسة أوروبية

كلية العلوم الصحية تشارك في دراسة أوروبية

الدوحة - الراية: تم إدراج كلية العلوم الصحية في جامعة قطر كشريك دولي في مقترح عمل التكلفة بعنوان «شفاء الأنسجة في الفضاء.. تقنيات لتشجيع ورصد إصلاح وتجديد الأنسجة».

وسيشارك العلماء في هذا البرنامج في دراسة تقنيات جديدة وطرق بيولوجية وطبية حديثة لمواجهة عمليات التئام الجروح وعمليات إصلاح الأنسجة في بيئة الفضاء (على سبيل المثال، دراسة الآليات المعنية والمشكلات المحتملة، سلوك الجرح، الخياطة، الحرق، عمليات الشفاء، جودة أنسجة الندوب في البيئات الأرضية وغير الأرضية (وقالت د. أسماء آل ثاني، عميدة كلية العلوم الصحية ومديرة مركز البحوث الطبية الحيوية: «هذه فرصة كبيرة لكلية العلوم الصحية، ونحن نشعر بالتفاؤل تجاه هذا التعاون، حيث تتوقع كلية العلوم الصحية توسيع أنشطتها البحثية لتشمل خطوطاً بحثية جديدة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية».

وبرنامج COST هو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي يمكّن الباحثين من إنشاء شبكات أبحاث متعددة التخصصات في أوروبا وخارجها. ويوفر البرنامج الأموال اللازمة لتنظيم المؤتمرات والاجتماعات ومدارس التدريب والتبادل العلمي أو أنشطة الشبكات الأخرى في مجموعة واسعة من الموضوعات العلمية. وتجدر الإشارة إلى أن المسؤول عن وحدة التشغيل الخاصة بـCOST في قطر هو الدكتور جيانفرانكو بينتوس، الأستاذ المشارك في العلوم الطبية الحيوية في كلية العلوم الصحية، قسم العلوم الطبية الحيوية.
  

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .