دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/12/2017 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال تداول 8.2 مليون سهم

البنوك تستحوذ على 41% من تعاملات البورصة

البنوك تستحوذ على 41% من تعاملات البورصة

الدوحة - الراية : أنهت بورصة قطر تعاملات أمس على انخفاض، بضغط من جني الأرباح بعد الارتفاعات التي حققتها خلال الجلسات الماضية، وفقد مؤشر السوق ما نسبته 1.45% تعادل 114 نقطة، ليتخلى عن مستوى 7800 نقطة وأغلق عند 7798.1 نقطة، من خلال تداول أسهم 42 شركة من أصل 45 شركة مُدرجة في البورصة، ارتفع منها أسهم 5 شركات، بينما تراجعت أسهم 35 شركة، وحافظت أسهم شركة واحدة على مستوى إغلاقها السابق. واستحوذ قطاع البنوك على 41% من تداولات السوق بعد أن سجّلت تداولات القطاع نحو 74.6 مليون ريال. وكان المؤشر قد افتتح تداولات أمس على انخفاض بشكل تدريجي خلال النصف ساعة الأولى من افتتاح السوق ليستمر التراجع لنهاية الجلسة، وكان يأمل الجميع هنا في السوق أن يواصل المؤشر أداءه الإيجابي من خلال الارتفاعات القوية التي صاحبت السوق خلال الفترة الماضية ولكن كان من الطبيعي أن يرتد السوق بفعل عمليات جني الأرباح التي تعتبر استراحة قصيرة قبل أن يواصل المؤشر ارتفاعه مرة أخرى في الجلسات المقبلة.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 1.3% وأغلق عند 3038 نقطة، كما انخفض مؤشر قطر لجميع الأسهم بنحو 1.7% ليصل إلى 2207 نقاط، وشهدت جلسة أمس انخفاض مستوى التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث بلغت قيم التداول نحو 181.4 مليون ريال مقارنة بـ 305.4 مليون ريال في الجلسة السابقة، كما تراجعت أحجام التداول إلى 8.2 مليون سهم مقابل 14.4 مليون سهم خلال جلسة أمس الأول، وذلك من خلال تنفيذ 4253 صفقة.

وعلى مستوى المساهمة القطاعية، فتراجع قطاع البنوك بنسبة 2%، وانخفض قطاع الصناعة بنحو 1.3%، كما انخفض قطاع النقل بنحو 2.1%، وهبط قطاع العقارات بنسبة 1.3%، وتراجع قطاع التأمين بنحو 2.6%، ويرى الخبراء أن انخفاض السوق أمس يعتبر طبيعياً بالنظر إلى الارتفاعات التي حققها السوق في الجلسات الماضية، بالإضافة إلى الأوضاع الجو سياسية بالمنطقة، مشيرين إلى أن المستثمرين يغلب على تحرّكاتهم طابع المضاربة بعد غياب البُعد الاستثماري من فترة طويلة. لذلك نجد أن أي ارتفاع للأسهم يعقبه جني أرباح وذلك بهدف تحويل المكاسب السوقيّة التي تحصل عليها المستثمرون لمكاسب رأسمالية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .