دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 1:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لسد الشواغر بالمدارس للعام الدراسي القادم.. مصدر لـالراية:

التعليم تسعى للتعاقد مع 1000 معلم ومعلمة

فتح الباب لتلقي طلبات التوظيف من 15 إلى نهاية ديسمبر الجاري
طلبات التوظيف تشمل احتياجات 7 مدارس جديدة
حصر الطلبات وتحديد مواعيد المقابلات فور إغلاق باب التقديم
التعليم تسعى للتعاقد مع 1000 معلم ومعلمة

كتب - محروس رسلان:

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن رغبتها في تعيين عدد من معلمي ومعلمات المراحل الدراسية الثلاث (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية)؛ في التخصصات المختلفة ومن ذوي الخبرة والكفاءة في مجال تدريس المواد الدراسية المختلفة.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم لـالراية أن إعلانات التوظيف تستهدف استقطاب أفضل المعلمين داخلياً وخارجياً، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى إلى التعاقد مع أكثر من 1000 معلم ومعلمة وإداري وإدارية وأن معظم الوظائف تقريباً ستكون في الجانب الأكاديمي. ونوّه المصدر إلى فتح باب التقديم على رابط التوظيف بالموقع الإلكتروني للوزارة بالنسبة للمعلمين الراغبين في كل التخصصات بما في ذلك تخصصات التخاطب والتربية الخاصة لتلقي الطلبات خلال الفترة من 15 وحتى 31 ديسمبر الجاري، لافتاً إلى وجود شواغر في عدد من الوظائف الإدارية كوظيفة محضر مختبر. وأشار إلى أن شواغر التوظيف التي سيتم فتح الباب لتلقي الطلبات الخاصة بشأنها خاصة بالعام الأكاديمي المقبل 2018/‏‏2019م.

ونوّه بفتح 7 مدارس حكومية جديدة العام المقبل بحاجة إلى كوادر إدارية وتدريسية، لافتاً إلى وجود شواغر في المدارس سواء الشواغر الطارئة أو الناتجة عن الاستقالة أو تجاوز السن القانونية. وأكد أن العاملين في قطاع التعليم بالمدارس يمثلون 56 جنسية مختلفة، لافتاً إلى اهتمام الوزارة باستقطاب المعلمين العرب خاصة المقيمين بالخارج.

وأوضح أن بعد إغلاق باب التقديم سيتم حصر الطلبات وتحديد مواعيد المقابلات من قبل الجهات المختصة بالوزارة. ووضعت الوزارة شروطاً لشغل الوظائف المتاحة العام الماضي تتمثل في أن يكون المتقدِّم حاصلًا على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية، وبمعدل جيِّد جدًّا كحدٍّ أدنى. وأن تكون لدى المتقدِّم خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس. وألّا يقلّ عمر المتقدِّم عن (27) عامًا، وألّا يزيد على (50) عامًا. وألّا يكون المتقدِّم إلى الوظيفة منقطِعًا عن مزاولة المهنة (التدريس)؛ خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة. وأن يكون المتقدِّم حاصلًا على تقييم أداء بدرجة جيِّد جدًّا كحدٍّ أدنى في آخر سنتين. ومن المقرّر أن تكون الأولويَّة لحملة شهادة بكالوريوس التربية في التخصُّص، وحملة الشّهادات العُليا في التربية. ودعت الوزارة الراغبين في شغل هذه الوظائف مِمَّن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة المبيَّنة أعلاه الدّخول إلى رابط التوظيف على العنوان التالي (https:/‏‏/‏‏tawtheef.edu.gov.qa) ؛ في الموقع الإلكتروني، وذلك لتعبئة كافّة البيانات المطلوبة، وتحميل المرفقات اللازمة.

وتُرفق عند تقديم الطلب نسخة من المستندات الآتية: جواز السَّفر ساري المفعول. والبطاقة الشخصيَّة (الهويَّة). والمؤهل الجامعي البكالوريوس؛ مُصَدَّقًا ومُعْتَمَدًا من الجهات الرَّسميَّة. وشهادات الخبرة؛ مصدَّقَةً ومعتمَدَةً (طبقًا للأُصول).

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .