دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/2/2018 م , الساعة 1:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لطلبة النقل من الأول إلى الحادي عشر

التقييم تزود المدارس بجداول مواصفات اختبارات نهاية الفصل الثاني

التقييم تزود المدارس بجداول مواصفات اختبارات نهاية الفصل الثاني

كتب - محروس رسلان:

أرسلت هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي أمس جداول مواصفات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة النقل للصفوف من الأول وحتى الحادي عشر، وذلك للعام الدراسي الجاري 2017/‏‏2018م.

وشددت إدارة تقييم الطلبة خلال تعاميم لها إلى المدارس حصلت  الراية  على نسخة منها على الالتزام بجداول المواصفات والتقيّد بالملاحظات الواردة فيه، لافتة إلى أنها ستتابع التزام المدارس بهذه الجداول والملاحظات والتوصيات المتضمنة فيها.

وأوضحت أن تلك الإجراءات تأتي تحقيقاً للمصلحة العامة وفي إطار تقديم الهيئة الدعم للمدارس فيما يتعلق بإعداد الاختبارات المدرسية، بحيث تكون ذات جودة عالية وموحدة بين جميع المدارس.

وأوضحت الإدارة خلال إيميل رسمي منها إلى المدارس أن إرفاق جداول مواصفات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017 /‏‏ 2018م إليها يأتي بناء على توجيهات الفاضل مدير إدارة تقييم الطلبة. وحددت الإدارة الخميس التاسع عشر من أبريل المقبل موعداً لاستلام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من المدارس.

ووجهت بأن يتم إجراء اختبار الكراسة الأولى (الاستماع) في حصّة واحدة وموحّدة (أي في وقت واحد لطلاب المدرسة جميعهم) على مستوى الصف الواحد قبل موعد اختبار الكراسة الثانية بأسبوع.

وتأتي مخاطبة الهيئة للمدارس بتصميم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني وفقاً لجداول المواصفات المعتمدة بعد عدة أيام من مخاطبتها بتصميم اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني وفق للجداول المرسلة من قبلها أيضاً.

وتتولى المدارس إعداد اختبارات منتصف الفصل الدراسي في كلا الفصلين إضافة إلى اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفوف من الأول إلى الحادي عشر في جميع المواد وفقاً لجداول المواصفات المعتمدة من قبل هيئة التقييم بالوزارة.

ويقيم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي تخصص له 50% من الدرجة الإجمالية للمادة في مقررات الفصل التي درسها.

تجدر الإشارة إلى أن المدارس بدأت أمس الأول في توزيع الشهادات على طلبة صفوف النقل والخاصة باختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الجاري 2017/‏‏2018م.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .