دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بوابة المربع لم تغلق بعد والمركز الرابع قابل للتغيير

الغرافة يهدد طموحات السيلية بأعلى المعنويات

لقاء صعب التكهن رغم كل المؤشرات التي ترجح كفة الفهود
الغرافة يهدد طموحات السيلية بأعلى المعنويات

متابعة - صفاء العبد :

سيكون الصراع على أشده خلال المواجهة التي تجمع بين فريقي الغرافة والسيلية والمقررة على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي عند الساعة السادسة من مساء اليوم في افتتاح منافسات الجولة العشرين لدوري نجوم QNB لكرة القدم ..

فكل من الفريقين سيكون في غاية الحرص للخروج بالنقاط الثلاث لهذه المباراة خصوصًا وأن المنافسة بينهما مازالت قائمة إلى جانب أم صلال على مستوى البحث عن فرصة التواجد ضمن الأربعة الكبار الذين سيخوضون منافسات بطولة كأس قطر التي تعقب الدوري مباشرة ..

فالغرافة ، الذي كان قد اقتحم هذا المربع لأول مرة من خلال الجولة الماضية التي سجل فيها فوزًا ساحقًا وكبيرًا هزم فيه الريان بستة أهداف لهدف ليرفع رصيده إلى ( 29 ) نقطة ، يدرك جيدا أن وجوده في مركزه الحالي يتطلب منه تجنب أي تعثر في الجولات الثلاث الأخيرة خصوصا أن الفارق بينه وبين أم صلال الخامس حاليا لا يزيد على النقطة الواحدة ، وبينه وبين السيلية السادس (25 نقطة) أربع نقاط فقط وهو ما يعني أن خسارته اليوم ستقلص الفارق بينه وبين السيلية إلى نقطة واحدة قبل جولتين من الخاتمة وربما ستتسبب في فقدانه لمركزه داخل المربع وتدفع به مجددًا نحو المركز الخامس إذا ما تغلب أم صلال على السد في المباراة التي ستقام في نفس التوقيت ..

وفي كل الأحوال نرى أن الغرافة قد يكون هو الأقرب إلى الفوز في هذا اللقاء إذا ما استثمر الحالة المعنوية الإيجابية التي يعيشها هذه الأيام بعد التحسن الواضح الذي طرأ على مستواه ونتائجه في دوري النجوم وأيضا في دوري أبطال آسيا الذي يشغل فيه المركز الثاني في مجموعته الأولى خلف الأهلي السعودي بعد أن فرض على الأخير التعادل بهدف لهدف في المباراة التي جمعت بينهما الاثنين الماضي .. أما على مستوى دوري النجوم فكان الغرافة قد مر بتحول مهم خلال القسم الثاني هذا .. فبعد فوزين فقط سجلهما في ( 11 ) مباراة بالقسم الأول هاهو يسجل ستة انتصارات في ثماني مباريات فقط خاضها حتى الآن في القسم الثاني وهو ما اهله لاقتحام مربع الكبار .. وعلى العكس من ذلك تماما كان حال فريق السيلية الذي سبق أن سجل ستة انتصارات في القسم الأول لكنه لم يحقق سوى فوز وحيد في الجولات الثمانية الأخيرة خلال القسم الثاني ليتجمد رصيده عند ( 25 ) نقطة وهو ما تسبب بكل هذا التراجع الذي دفع به أخيرا إلى خارج المربع الذهبي وهو ما يمكن أن يحرمه من المشاركة في بطولة كأس قطر إذا ما ظل الحال على ماهو عليه في الجولات الثلاث الأخيرة هذه من عمر المسابقة ..

ورغم كل ذلك يبقى حقا للسيلية أن يتشبث بالأمل ويعمل على محاولة تصحيح مسيرته المتعثرة هذه خصوصًا أنه يمتلك مفاتيح مهمة يمكن أن يراهن عليها ولا سيما في الشق الهجومي من خلال تواجد لاعبين بمستوى الأوزبكي خوليكوف والروماني لازار والخطير فاجنر إضافة إلى محمد مدثر .. كما أنه يمتلك وسطاً فاعلاً من خلال تواجد المغربي نذير بلحاج وإلى جانبه مجدي صديق وكلاهما يتمتعان بالكثير من الخبرة والمهارة ..

أما في المقابل فإن الغرافة يتمتع بالكثير من المؤهلات التي تمنحه حق التطلع نحو الفوز في هذا اللقاء .. ففي الأمام يراهن على لاعبين أثبتوا جدارة كبيرة وصنعوا له الفارق عقب الانضمام لصفوفه في الانتقالات الشتوية وتحديدا الهولندي الكبير شنايدر والإيراني مهدي طارمي وأحمد علاء .. كما أن مدربه التركي بولنت يمتلك خيارات أخرى جيدة تتمثل بلاعبين في مستوى مؤيد فضلي زعثمان اليهري والياس احمد وعبدالغني منير وجميعهم يمكن ان يضيفوا الكثير للجهد الهجومي للفريق إلى جانب الدور المهم الذي يلعبه عبدالعزيز حاتم وعاصم مادابو في منطقة العمليات ..

في العموم نقول إن مباراة الفريقين هذه ستكون مرشحة للكثير من القوة والإثارة حتى إن جاءت الترشيحات لتصب في مصلحة فريق على آخر وفق حسابات نراها قابلة للتغيير ..

الطرابلسي مدرب السيلية: الدوري ممل ومشكلتنا نفسية!

متابعة - حسام نبوي

أكد سامي الطرابلسي مدرب السيلية أهمية مباراة فريقه أمام الغرافة اليوم وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: هي مباراة لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا خاصة أنها في الأمتار الأخيرة من الدوري والغرافة أفضل منا الآن ويمر بمرحلة جيدة مع قدوم المدرب التركي بولنت والتغييرات التي حدثت بالفريق على عكس فريقنا الذي يمر بمرحلة صعبة على المستوى النفسي ومستوى النتائج ونحن نتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية وأن تكون المباراة مميزة على المستوى الفني ويظهر السيلية بنفس المستوى الذي ظهر به في مباراة القسم الأول.

وبسؤاله عن إمكانية العودة للمربع الذهبي مرة أخرى قال: لابد أن تفوز على المنافس المباشر لك حتى تعود إلى المربع فالوضع الآن ليس بيديك ولكن كل شيء جائز، الغرافة تعثر أمام المرخية من قبل والآن لديه ضغط بسبب المباريات الآسيوية والفوز عليه أمر وارد , ولكن المشكلة ليست في الأندية الثانية ولكن في نادينا , نحن مشكلتنا نفسية , إحصائيات الفريق جيدة ولكنه لايحقق نتائج جيدة في الفترة الأخيرة .

وحول أسباب الأزمة النفسية التي تحدث عنها المدرب قال: الأسباب ليست للإعلام ,, وإن شاء الله بالتعاون مع اللاعبين نستعيد ثقتهم بأنفسهم ويكون الوضع أفضل . وبالحديث عن المنافسة في الدوري هذا الموسم قال : دوري هذا الموسم ممل .. الأندية الكبار في اتجاه وباقي أندية الدوري في اتجاه ثان وبهذا لايتحسن الدوري .

بولنت مدرب الغرافة: لن نفرط في المربع

قال التركي بولنت مدرب الغرافة خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: مواجهة الغرافة مهمة جدًا بالنسبة لنا سنخوضها بكل تركيز من أجل النقاط الثلاث ولن نفرط في المربع الذهبي من أجل المشاركة في الآسيوية الموسم المقبل.

وأضاف قائلاً: سامي الطرابلسي مدرب ممتاز قدم للسيلية الكثير ولديه طموح الفوز ونحن أيضا لدينا رغبة كبيرة في الفوز وإن شاء الله نقدم الأداء المطلوب ونحصل على النقاط الثلاث.

وأشاد بولنت بالمجهود الكبير الذي يبذله اللاعبون خلال الفترة الحالية بسبب ضغط المباريات المتواصل سواء في البطولة الآسيوية أو الدوري وقال: نحن نلعب في البطولة الآسيوية والدوري رغم النقص والإصابات لذلك أشكر اللاعبين على الجهد الذي يقدمونه وأنا على ثقة بأنهم سيقدمون مباراة كبيرة اليوم ويحققون الفوز.

وبسؤاله عن إمكانية وجود تغييرات في التشكيل قال: بلاشك سيكون هناك تغييرات فلدينا إصابات مهدي علي وثامر جمال، وأحمد علاء تزوج، وعبد العزيز حاتم للإيقاف وبالتالي سيكون هناك تغييرات في التشكيل .

دييجو أمادو: سنواجه فريقاً صعباً

قال دييجو أمادو لاعب الغرافة: سنواجه فريقاً صعباً يقدم مباريات كبيرة هذا الموسم ونحن مطالبون بالتركيز لأخذ النقاط الثلاث لأن هذا هدفنا دائمًا حتى نستمر في مركزنا في جدول الترتيب. وأضاف قائلاً: أتذكر مباراتنا مع السيلية بالقسم الأول حيث كان بإمكاننا التعادل ولكنهم تمكنوا من الفوز فهم لديهم لاعبون على مستوى جيد وفي كل الأحوال سنركز على أدائنا. وعن التغييرات التي حدثت بالفريق قال: المهم في كرة القدم النتائج والنتائج تؤكد أن التغييرات إيجابية .

عبد الله الفيحاني: لايوجد شيء نخسره

قال عبد الله الفيحاني لاعب السيلية : مواجهة الغرافة مهمة بالنسبة لنا ندخلها من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث ونعلم أن مباراة اليوم تختلف عن مباراة القسم الأول التي حققنا خلالها الفوز. وأضاف قائلاً: الأمل مازال موجودًا من أجل العودة للمربع الذهبي ولن نستسلم والمباراة لن تكون سهلة لأن الغرافة ناد كبير ونحن لايوجد لدينا شيء نخسره وسنحاول العودة بكل قوة .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .