دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 26/11/2017 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الحصار رد فعل لتفوق قطر

الحصار رد فعل لتفوق قطر

بقلم - عبدالله الدخيل:

بعد مضي ستة أشهر على الحصار ما زالت تقف قطر صلبة يدعمها شعبها بحب وبتفان للقيادته الحكيمة لصاحب السمو الذي يعشقه الجميع لحكمته البالغة، وبقوة وحكمة سمو الأمير المفدى التي تلهم كل من يحيا على أرض قطر، لم تنزعج قطر ولم تتردّد، لم تقف عند التحديات الواهية فمن يملك قيماً وأهدافاً واضحة لا يخاف لا ينزعج ولا يرى في التحديات سوى أنها فرص للارتقاء والسمو ومكانة جديدة تفتح له أبواب المجد.

نجحت قطر في أيام معدودات أن تجبر العالم كله على احترامها، ولم لا وهي صاحبة الأيادي البيضاء في كل مكان يحتاج إلى المساعدة، فنشاهد لها بناءها المساجد، حفر الآبار، تعليم الأيتام وتعليم الشعوب، إعمار غزة وقيامها بالأعمال الخيرية في البوسنة وفي ألبانيا وغيرهما، أصبحت جنة للمحرومين الضائعين في كل مكان، حقاً أصبحت جنة للمضطهدين الذين يعبدون الله بعكس آراء الحكام الذين يوجد عليهم آلاف علامات الاستفهام، بل هي حضن دافئ للمعذّبين في كل مكان، لكل من أغلقت أمامه سبل الحياة، وبذلك فإنها قد نجحت فيما فشل فيه الآخرون، أصبح الحلم القطري واقعاً فوجد العالم أنها القادرة على التميز والتفوق، وتذهب بعيداً أبعد مما يستطيع الآخرون، تساعد وتدعم.

إن الحصار إنما هو ردة فعل لتفوق ونجاح قطر اللافت للنظر والذي لا يُنكره إلا جاهل أو حاقد، حيث استطاعت قطر بقوة وذكاء أن تتصدّر وتحتل مكان الريادة من دول كانت تظن أنها وحدها هي التي تستطيع.

وفي حين كانت دول الحصار تراهن على التمرّد كان الاتحاد بين الشعب مع قيادته في قطر، وحينما كانوا يراهنون على الفشل القطري فكان النجاح الباهر.

أما الاقتصاد القطري والسوق المحلي والدولار فلم تتأثر والأجمل أننا رأينا منتجات اختفت وأخرى وُجدت أكثر جودة وأقل سعراً، وعندما أرادوا أن يُعاقبوا الشعب القطري على ولائه لقيادته فإنهم عاقبوا أنفسهم بخسارتهم السوق القطري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .