دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 2:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الروسية يلين كوفا تشارك في البطولة بدلاً من الأوكرانية كوزولوفا

اليوم قرعة الدور التأهيلي للؤلؤة بطولات التنس

وفد رابطة اللاعبات المحترفات يصل اليوم للمشاركة في تنظيم قرعة التأهيلي والرئيسي
اليوم قرعة الدور التأهيلي للؤلؤة بطولات التنس

متابعة ـ فايز عبد الهادي:
تجرى اليوم في الرابعة مساء بمجمع خليفة للتنس والاسكواش قرعة منافسات الدور التمهيدي «التأهيلي» لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات الثامنة عشرة وتستمر لمدة يومين بمشاركة 32 لاعبة منهن 28 لاعبة حسب تصنيفهن العالمي و4 لاعبات ببطاقات استثنائية منهن لاعبة المنتخب القطري الواعدة مباركة النعيمي. ولم تشهد بطولة التأهيلي سوى حالة انسحاب واحدة للاعبة الأوكرانية كوزولوفا المصنفة 86 وحلت بدلا منها الروسية ريلين كوفا المصنفة 138 عالميا.

ويصل صباح اليوم وفد رابطة اللاعبات المحترفات للمشاركة في تنظيم قرعة التأهيلي وقرعة الرئيسي غدا السبت وهم الحكم العام الألماني زورن فرى مالي والمشرف العام للرابطة الكندي توني شو ويحضر من قطر في التأهيلي منسق عام البطولة طارق درويش زينل وسعد المهندي مدير البطولة المدير التنفيذي للاتحاد وكريم العلمي عضو مجلس الإدارة ونائب مدير بطولة السيدات والدكتور أشرف حمودة رئيس حكام البطولة.

ويستضيف البطولة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وتتأهل 8 لاعبات من الدور التمهيدي إلى الدور الرئيسي للبطولة والذي سينطلق اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ويستمر حتى يوم 18 فبراير الجاري بمشاركة 56 لاعبة من المصنفات الأوليات على مستوى العالم اللاتي يسعين إلى الظفر بلقب بطولة قطر باكورة البطولات النسائية في المنطقة وصاحبة التاريخ العريق والتي أقيمت النسخة الأولى منها عام 2001.

وأعلن طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري ومنسق عام البطولة الانتهاء من كافة الاستعدادات لانطلاق البطولة والتي ستشهد هذا العام مشاركة الكثير من المصنفات الخمسين الأوليات على مستوى العالم.

وقال زينل إن جماهير التنس في دولة قطر ستحظى بمشاهدة كوكبة كبيرة من أبرز لاعبات العالم وفي مقدمتهن الدنماركية المصنفة الأولى على العالم كارولين فوزنياكي والمتوجة مؤخرا بلقب أولى بطولات الجراند سلام (أستراليا المفتوحة) والمصنفة الثانية الرومانية سيمونا هاليب والمصنفة الثالثة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والمصنفة الرابعة الإسبانية غاربيني موغوروزا والمصنفة الخامسة التشيكية كارولينا بليشكوفا والمصنفة السادسة اللاتفية يلينا يانكوفيتش والمصنفة التاسعة الألمانية أنجيليك كيربر والمصنفة العاشرة الألمانية جوليا غورغيس.

وأوضح أمين عام الاتحاد القطري أن البطولة، التي يبلغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين و290 ألف دولار أمريكي، ستشهد بجانب مشاركة الـ 56 لاعبة في منافسات الفردي مشاركة 32 فريقا في منافسات الزوجي أيضا.

ومن جهته أكد سعد المهندي المدير التنفيذي لاتحاد التنس ومدير البطولة إنه من المتوقع أن تشهد هذه النسخة من البطولة منافسات قوية بالنظر إلى قائمة اللاعبات المشاركات فيها مما سيتيح لجماهير رياضة التنس في مدينة الدوحة فرصة مشاهدة مباريات ممتعة وهو الأمر الذي يجعلنا في غاية السعادة.

وأضاف: إن مبيعات التذاكر في هذه النسخة، مبشرة للغاية ونتوقع أن تأتي نسخة العام 2018 من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس كأقوى نسخة في تاريخها.

وكان الاتحاد القطرى للتنس منح اللاعبة القطرية الصاعدة مباركة النعيمي بطاقة دعوة استثنائية للمشاركة في الأدوار التأهيلية وتعد مشاركة اللاعبة مباركة النعيمي البالغة ‏17 عاما الثانية من نوعها في هذه البطولة حيث خاضت في النسخة الماضية أولى مبارياتها في مسابقة زوجي السيدات إلى جانب زميلتها العمانية فاطمة النبهاني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .