دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/9/2017 م , الساعة 12:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قطر جوهرة ثمينة يبحث عنها المستثمرون

قطر جوهرة ثمينة يبحث عنها المستثمرون

بقلم -  محمود منصر:

نعم وفعلا قطر جوهرة ثمينة يبحث عنها المستثمرون، هذه حقيقة قد لا تعجب البعض هذا الوصف لقطر، ولا يهمنا ذلك كثيرا، فالشاهد اليوم يرى بأم عينه إلى أين ذاهبة قطر ولا يخفى على أحد التقدم والازدهار في جميع قطاعات الدولة.

إن قطر بعد تولي صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله مقاليد الحكم في البلاد في عام١٩٩٥، انطلقت قطر في مسيرة ثابتة خطط لها راعي النهضة الحديثة والذي أوصل البلاد إلى مصافي الدول المتقدمة، لقد أعطى سمو الأمير الوالد كل جهده في خدمة بلاده ورفعة سمعته، وكانت النتيجة إيجابية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

والآن يكمل المسيرة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وها هي قطر دولة عصرية متقدمة ومن أكثر دول العالم نموا، والفرد فيها يحصل على أعلى دخل سنوي، وكل الخير والرخاء نعيشه ونشاهده الذي تتمتع به قطر وشعبها ومن أهم عوامل النجاح هو الاستقرار السياسي ولحمة الشعب بالقيادة، ولم لا والمواطن أهم ثروة في البلاد.

وكذلك لابد أن نذكر بأن قطر وزنها أصبح حاضرا بين الدول، فقوتها في اقتصادها، ونحمد الله وبفضله تمتلك قطر أكبر حقل للغاز في العالم، وكذلك لديها مصادر دخل أخرى مثل الاستثمارات الخارجية المتنوعة في مجالات الاستثمار. إن قطر دولة مؤسسات وفيها القضاء مستقل، وقوانينها وتشريعاتها تخدم المجتمع. إذن قطر تواكب العصر وهي دولة عصرية وأصبحت محط أنظار العالم، كيف لا والشواهد تثبت ذلك، فلو نظرنا إلى المشاريع العملاقة في البنية التحتية من شوارع وجسور وأنفاق ومنها مشروع السكك الحديدية (الريل) أو مترو قطر والذي ينقل قطر إلى مرحلة جديدة في عالم النقل والمواصلات، ومشاريع كأس العالم ٢٠٢٢ وأخيراً وليس آخرا مطار حمد الدولي الذي سبق افتتاحه ميناء حمد الواجهة البحرية لقطر إلى دول العالم، فأهلا وسهلا بجميع المستثمرين في العالم فكل شيء يخدم المستثمر من بنية تحتية وقوانين وتشريعات، وأمن وسلام واحترام المواثيق وحقوق الإنسان.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .