دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 3/10/2017 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مطبات سياسية

مطبات سياسية

بقلم - محمود منصر:

المطب كما هو معروف منزلق ممتد بعرض الطريق لإجبار قائدي السيارات للتخفيف من السرعة لتفادي الوقوع في المطب، وإنني أرى بأن المطب ليس بالضرورة أن يكون مكانه الطريق فقط فماذا نحسب المطب الكبير أو المطبات السياسية والتي وقعت فيها حكومات الدول المُحاصرة والمُقاطعة لدولتنا الحبيبة قطر؟.

لقد اتخذت حكومات الدول المُحاصرة مجموعة من إجراءات غير قانونية ضد قطر منها الحصار والمقاطعة وغيرها من العقوبات الظالمة في حق قطر وشعبها، لأسباب واهية وغير منطقية مطلقاً، استنكرها العالم أجمع. إذن كما يبدو أن كل دولة من الدول الأربعة وبقراراتهم السريعة لم يخفّفوا سرعتهم أمام المطب السياسي الكبير فوقعوا فيه، وهذا الأمر كلّف الكثير من الأضرار لشعوب المنطقة وفي نسيجها الاجتماعي وهو الأهم قبل أي أضرار أخرى.

لم تنجح العقوبات والحصار للضغط على قطر في النيل من سيادتها وقرارها المستقل. فصمد شعبها وصمدت قيادتها. وكانت اللحمة هي العنوان لقطر، الشيء المؤلم في هذه الأزمة المفتعلة، النجاح الوحيد والذي تحقق من جانب الدول المحاصرة فقط في قطع أواصل القربى. فكم من الأسر المشتركة أصابها الضرر من عدم التواصل، فهذه الأزمة السياسية دفعت ثمنها الشعوب بسبب حماقة سياسية من الدول المُحاصرة، والشعب القطري يُدرك تماماً ويعذر كل شعوب دول الحصار وهي بريئة وغير راضية عن الأزمة الخليجية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .