دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 13/7/2018 م , الساعة 1:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الراية ترصد استعدادات أنديتنا للموسم الجديد «10 - 12»

القطراوي يتطلع لاستعادة دوره التنافسي بين الكبار

عبد الله مبارك يراهن على الصفقات الجديدة لصناعة الفارق المطلوب
استعادة اللاعبين المعارين والتعاقد مع رامي فايز يدعم صفقاته المحلية
معسكر صربي للوصول للجاهزية المطلوبة والتشكيلة المثالية للأصفر
القطراوي يتطلع لاستعادة دوره التنافسي بين الكبار

متابعة - رجائي فتحي:

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي قطر الاستعدادات القوية للموسم الجديد بطموحات عالية مع مدربه الوطني عبد الله مبارك الذي يبحث أن يكون الموسم الجديد 2018 /‏ 2019 مختلفاً عن الموسم الماضي الذي تولى فيه المسؤولية خلفاً للمدرب الأرجنتيني كالديرون.

سوف يكون هذا الموسم مختلفاً عن الماضي من الناحية الفنية لكون المدرب يعمل مع الفريق من الموسم الماضي ونجح في الإبقاء به بدوري النجوم بعد أن كان مهدداً بالهبوط مع المدرب كالديرون ومتواجداً بمراكز المؤخرة، وكذلك لأن المدرب هو من يجهّز الفريق للموسم الجديد، وبالتالي يعرف كل شيء عن الفريق وهو الأمر الذي يحمّله المسؤولية كاملة عن أي نتائج يحققها الفريق في الموسم الجديد الذي يتطلع من خلاله لاستعادة دوره التنافسي بين الكبار.

بدون شك الموسم سيكون صعباً وقطر يبحث عن التخلص من مشاكل الموسم الماضي وما قبله عندما هبط الفريق لدوري الدرجة الثانية ولعب موسماً بعيداً عن الأضواء ليس هذا فقط بل صعد لدوري النجوم بعد أن خاض ملحقاً أمام فريق الشحانية وحسمه لمصلحته، ولذلك سيحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين بالصورة التي تمكّنه من الظهور بشكل أفضل ليس من الموسم الماضي فقط بل لإعادة صورة الملك القوية كمنافس كما كان من قبل.

تجهيزات في صربيا..

يخوض الفريق حالياً معسكر الإعداد له في صربيا وما يصل من أنباء عن المعسكر تؤكد أن عبد الله مبارك مدرب الفريق يسعى لتجهيزه بدنياً وفنياً بصورة قوية، وأداء التدريبات يومياً على أكثر من فترة، وهو الأمر الذي يضع الملك القطراوي في أفضل جاهزية بدنية وفنية في نفس الوقت.

ودائماً يفرق مع أي مدرب أن يقود الفريق منذ بداية فترة الإعداد عن أن يتولى مهمة تدريب الفريق خلال الموسم، لذلك تبدو مهمة عبد الله مبارك جيدة في معرفة كل شيء عن الفريق وقبل فترة كافية من انطلاق المباريات الرسمية، ليس هذا فقط بل والوصول باللاعبين للجاهزية التي بحث عنها.

وفي نفس الوقت فرض أسلوب لعبه من البداية من خلال المباريات الودية التي سوف يخوضها الملك في المعسكر وكل هذه العوامل تصب في مصلحة المدرب قبل الدخول في المنافسات الرسمية للموسم الجديد.

عناصر جديدة ..

وقبل الدخول في التجهيزات هذا الموسم جلب فريق قطر ثلاثة محترفين جدد هذا الموسم وفضّل فقط الإبقاء على السوري أسامة أومري الذي قدّم موسماً جيداً مع الفريق واستحق أن يكون من بين محترفي الموسم الجديد. والمحترفون الجدد هم: السوري علاء الدالي وهو من اللاعبين الشباب الصاعدين، وكذلك موهوب الكرة العراقية حسين علي الذي قدّم مستويات رائعة في السنة الماضية وكان هناك أكثر من ناد يرغب في التعاقد معه وأيضاً البرازيلي دودو الذي يتوقع أن يكون من المحترفين الجيدين.

ظهور مختلف ..

وفريق قطر من الفرق القوية والتي كانت تتواجد من قبل في قلب المنافسة والبحث عن الألقاب والبطولات، ولكن في السنوات الأخيرة لم يعد الفريق بنفس القوة التي كان عليها في السابق وفقاً لما حدث من متغيّرات في المنافسة على البطولات لدى العديد من الفرق.

ويبحث الملك أن يكون هذا الموسم مختلفاً ويضع قدماً في قلب المنافسة رغم صعوبة هذه المهمة في ظل شكل المنافسة في السنوات الأخيرة والتي كانت تقتصر على رباعي المقدّمة الدحيل والسد والريان والجيش قبل أن يتم دمجه مع لخويا، وأصبحت عملية أن يدخل فريق جديد في قلب المنافسة أمراً ليس سهلاً وتحتاج إلى جهد كبير من الفريق الذي يرغب أن يكون في قلب المنافسة.

صفقات محلية ..

وعلى صعيد اللاعبين المواطنين هذا الموسم تعاقد فريق قطر مع رامي فايز وهو لاعب جوكر يجيد اللعب في أكثر من مركز بخط الدفاع كصفقة قوية للملك، كما أعاد فريق قطر عدداً من لاعبيه وهم: فضل عمر وعبد العزيز متولي وعلي سعيد المهندي بعد انتهاء إعاراتهم، وخرج من قائمة قطر في الموسم الجديد الحارس ساطع العباسي بالإضافة إلى المهاجم فهد خلفان إلى النادي العربي وكذلك محمد عمر إلى فريق الشمال.

أخطاء الماضي ..

ويأمل أنصار الملك القطراوي أن لا تتكرّر أخطاء الماضي وأن يكون الفريق في مرمى الخطر الذي هدّده في السنوات الأخيرة وأن يؤدي بالصورة المطلوبة التي يمكن من خلالها أن يكون في صورة أفضل وفي مكان جيد بجدول الترتيب وليس بين فرق المؤخرة كما حدث في الموسم الماضي واحتل فريق قطر المركز العاشر وهو المركز الأخير البعيد عن دائرة الهبوط.

الرهان على المحترفين العرب

يراهن عبد الله مبارك مدرب الفريق هذا الموسم على المحترفين العرب في تشكيلة الفريق حيث تضم ثلاثة محترفين عرب وهم: السوريان أسامة أومري وعلاء الدالي والعراقي حسين علي بالإضافة إلى المحترف البرازيلي جواو مارسيليو «دودو».

ويعول المدرب كثيراً على القدرات الكبيرة لهؤلاء المحترفين في صناعة الفارق له في الموسم الجديد بما يحقق المطلوب للفريق في موسم يبحث فيه عن تواجد بشكل أفضل من المواسم الماضية والتي عانى فيها الملك وقام بتغيير في محترفيه بحثاً عن الأفضل.

ويمتاز محترفو الملك بمتوسط أعمارهم الجيد لاسيما الثنائي علاء الدالي وحسين علي وهما من الصاعدين الواعدين والذين ينتظر منهم أن يكونوا من نجوم الموسم ليس في قطر فقط بل في البطولة.

خمس مباريات بالمعسكر الصربي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي قطر خمس مباريات ودية خلال معسكره الخارجي في صربيا اتفق عليها الجهاز الفني قبل السفر للمعسكر وسوف تكون متدرجة المستوى لتجهيز الفريق بأفضل صورة للموسم الجديد وبما يجعل الملك جاهزاً لضربة البداية له في بطولة الدوري أمام فريق الغرافة يوم 4 أغسطس المقبل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وسوف تكون هذه المباريات بمثابة فرصة جيدة للمدرب عبد الله مبارك للوصول إلى التشكيلة المناسبة التي سوف يلعب بها الفريق مباريات الدوري لاسيما بعد دخول العديد من العناصر على تشكيلة الفريق في الموسم الجديد.

رحيل ثلاثة محترفين

رحل عن فريق قطر هذا الموسم ثلاثة من محترفيه وهم البرازيليان باتريك فابيانو الذي لعب معه في منتصف الموسم الماضي قادماً من الدوري الكويتي وكذلك مواطنه برونو جالو وأيضاً الفلسطيني من أصل تشيلي لويس خمينيز. ويعود السبب في رحيل هؤلاء المحترفين إلى حرص إدارة النادي وكذلك الجهاز الفني في البحث عن محترفين يكون تأثيرهم أكبر على الفريق لذلك تم رحيلهم والتعاقد مع ثلاثي جديد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .