دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/9/2017 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يستقبل مكالمات المستمعين من السابعة صباحاً

«وطني الحبيب» ينطلق غداً بحلة جديدة

البرنامج يضيف فقرات خدمية جديدة للمستمعين
صد ورد ومن المتبع وشفت بعيني واسم علم أهمّ الفقرات
فالح فايز: نأمل استمرار التعاون بيننا وبين الجهات المُختلفة بالدولة
عبد الله البكري: جائزتان يومياً في فقرة «عيال الديرة»
أحمد السعدي: يقدّم فقرات خدمية متنوّعة تفيد المستمعين
«وطني الحبيب» ينطلق غداً بحلة جديدة

محمد ياس: ستتواصل مسيرة البرنامج وعطاؤه مع انطلاق الموسم الجديد

كتب - محمود الحكيم:

ينطلق الموسم الجديد من برنامج «وطني الحبيب صباح الخير» غداً بحلة جديدة، حيث أدخلت على البرنامج فقرات جديدة، كما أنّ البرنامج سيستقبل مُكالمات وشكاوى المُستمعين ابتداءً من السابعة صباحاً بالإضافة إلى تقديمه فقرات خدميّة مُهمّة ومتنوّعة، وسيستمرّ في مسيرته كهمزة وصل بين المُستمعين والمسؤولين وسيقدّمه فهد الكواري، وأحمد السعدي، وتماضر الحر. وقد التقت الراية  فريق عمل البرنامج للحديث عن تفاصيله في موسمه الجديد.

في البداية، قال فالح فايز مخرج البرنامج إن البرنامج سيبدأ من السادسة والنصف صباحاً بفقرة الأطفال، وهي بعنوان «عيال الديرة» والتي تستمرّ حتى السابعة ثم تنطلق فقرة خدمية عن حركة السير والتي ترشد المُستمعين إلى الحالة المرورية بالشوارع، وسيستقبل البرنامج المكالمات من السابعة صباحاً وحتى نهاية البرنامج في التاسعة والنصف، كما يقدّم البرنامج فقرات خدمية عن الحالة الجوية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني للوقوف على حالة الطقس كلّ يوم في الدولة، وفقرة عن أسعار الخضراوات والفواكه والأسماك، وفقرة تعريفية بأهم عناوين الصحف كل يوم بعنوان «الصحافة هذا الصباح»، كما أن هناك العديد من الفقرات الخدمية الأخرى ستقدم على مدار الأسبوع بالتناوب، فمثلاً سنقدم للمستمعين يوم الأحد فقرة بعنوان « اسم علم» يقدّمها أحمد المفتاح، تسلّط الضوء على أهم الشخصيات القطرية، وأما يوم الاثنين فسنخصصه للملف الأسبوعي الذي يستعرض الإنجازات الخاصة بالجهات الرسمية، وما تمّ الانتهاء منه من مشاريع مهمة ومؤثرة. وسنقدم يومي الاثنين والثلاثاء فقرة بعنوان صد ورد وذلك عن طريق بثّ إحدى الشكاوى لبعض المستمعين ونعقبها بردّ الجهة المسؤولة عليها أو بثّ الشكوى من دون ردّ الجهة الرسمية حتى الآن. كما سنقدم يوم الأربعاء والخميس فقرة بعنوان « من المتبع» وفيها نتواصل مع الجهات الرسمية ليشرح المسؤول أو المتحدث الرسمي طرق الاستفادة، ثم خدمات الجهة عن طريق شرح تفصيلي للطريقة الصحيحة لطلب الخدمة. كما أن لدينا فقرة يومي الثلاثاء والأربعاء بعنوان «شفت بعيني»، حيث يرسل أحد المستمعين عبر واتساب البرنامج ملاحظات إيجابية أو سلبية في الأماكن العامة. وهناك فقرات جديدة مثل بإيجاز وستكون للتغطيات المباشرة والأحداث الخاصة والفعاليات المهمة، وفقرة « وقفة قانونية» كل يوم خميس وهي عبارة عن توعية قانونية بأهم القوانين الجديدة التي تهم المستمع العادي. بالإضافة إلى فقرة « بأيدي قطرية «، والتي تستعرض المنتجات القطرية والمصانع وهي عبارة عن جزء صغير من برنامج « صنع في قطر» التي تقدمه الزميلة بثينة عبد الجليل بالإذاعة.

وحول استقبال الشكاوى من المستمعين، قال فالح فايز البرنامج سيستقبل الشكاوى والملاحظات كما هي طبيعته وسيتواصل مع الجهات الرسمية للردّ على تلك الملاحظات والشكاوى.

ونأمل استمرار التعاون بيننا وبين الجهات المختلفة بالدولة. وقال فالح فايز في الموسم السابق كان هناك أكثر من وزارة ومؤسسة وجهة تخصص موعداً للرد على شكاوى وملاحظات المستمعين مثل وزارة التعليم كل يوم اثنين، ووزارة البلدية والبيئة كل يوم أربعاء، وهيئة أشغال العامة، وأوريدو يوم الخميس، وهناك جهات لا تعلن على الهواء خدماتها التي تقدمها عبر البرنامج وتكتفي بالتواصل المباشر معنا ومع صاحب الشكوى لحلها، ومن الجهات التي كانت متعاونة جداً معنا خلال الموسم السابق غير ما ذكرت كهر وماء ووزارة الأوقاف، والبريد، ووزارة التنمية الإدارية، والداخلية، ووزارة المواصلات والاتصالات، ووزارة الاقتصاد والتجارة وغيرها. ومن جانبه، قال عبد الله البكري أنا أقدم فقرة « عيال الديرة» مع الزميلة فاطمة محمد، والفقرة من إعداد أمل الكواري، وهي فقرة يومية للأطفال نتواصل فيها مع الأطفال والطلاب من السادسة والنصف وقت خروجهم إلى المدارس، ونطرح فيها موضوعات متنوّعة تهمهم ونستمع إلى آرائهم ونسعد بمشاركتهم معنا، وهذه الفقرة تهدف إلى إثراء المعلومات لدى أطفالنا وتصحح بعض المعلومات الخاطئة وتوسع من مداركهم وتنمي لديهم لغة الحوار. والفقرة تقوم على أساس من النقاش الهادف بيننا كمذيعين وبين الأطفال، وسيكون هناك جائزتان يوميتان لطفلين نختارهما والجائزتان عبارة عن تذكرتين من كيدز موندو. ومن جانبه، قال أحمد السعدي مذيع البرنامج إن الإطلالة الجديدة لبرنامج «وطني الحبيب صباح الخير» ستحمل الكثير من الفقرات الخدمية التي تفيد المستمعين وتثري معلوماتهم. وأوضح أن الانسجام بين فريق العمل ومجموعة المذيعين بشكل خاص كان له مردود طيب على الهواء خلال الموسم السابق، والبرنامج سيطلّ على الجمهور بتطوّر واضح من خلال التواصل الفعال مع المستمعين وفتح قنوات اتصال متنوعة سواء بتفعيل الرسائل الصوتية أو الواتساب أو غيرهما، كما وسعنا مفهوم البرنامج ليشمل الجوانب الخدمية الأخرى مثل فقرة من المتبع وصد ورد والفقرة القانونية، وغيرها فبات البرنامج ليس مقتصراً فقط على الشكاوى بل يفتح جسورا أوسع مع الجمهور في الجانب الخدمي. وباتت له هوية واضحة ومميزة ويفتح قنوات الاتصال مع الجميع. ونحن سنتواصل باستمرار مع الجهات لحل المشاكل التي ترد إلينا مثل قضايا الإسكان بالنسبة للمطلقات والأرامل والحصول على وظائف وقلة عدد الأسرّة بالمستشفيات وتأخر مواعيد الكشف وغيرها من القضايا المهمة للجمهور.

وبدوره، قال محمد ياس معدّ ومنسق البرنامج إن دوره بالبرنامج أن يتلقى جميع المكالمات تحت الهواء ويستمع إلى كافة الشكاوى ويوثقها ويتواصل مع الجهات مباشرة لإيصال الشكاوى والرد عليها وينسق مع الضيوف الذين يستضيفهم البرنامج في الأستديو أو عبر الهاتف، كما يعد الفقرات الخدمية المختلفة مثل صد ورد ومن المتبع وينسق مع الجهات الرسمية للردود.

وقال ياس إنّ الموسم السابق شهد تفاعلاً كبيراً مع البرنامج، وهناك الكثير من الجهات تواصلت معي دون أن تعلن على الهواء وحلت مشاكل المتصلين على وجه السرعة، وبكل تعاون وشفافية مثل الداخلية والأوقاف وصندوق الزكاة وكهروماء وأشغال ووزارة البلدية والبيئة ووزارة التنمية الإدارية، وهناك الكثير من الحالات استطاعت الحصول على حقوقها أو حلّ مشاكلها أو رفع المعاناة عنها أو الحصول على المساعدات المادية من خلال البرنامج، وهذا أمر أشعرنا بالسعادة جميعاً كفريق عمل للبرنامج. وستتواصل مسيرة البرنامج وعطاؤه أيضاً على هذا المنوال مع انطلاق الموسم الجديد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .