دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/2/2004 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مقامات صحراوية في دمشق

المصدر : وكالات خارجية

دمشق -الراية: انتهي في دمشق مؤخرا تصوير مسلسل جديد بعنوان المقامات الصحراوية المسلسل من انتاج شركة (ديار وافكار) سيناريو وحوار مهدي ابراهيم يانس عن قصة محمد بن ناصر العبودي، يقع المسلسل في 14 حلقة وهو كوميدي اجتماعي.

تدور احداث المسلسل بأسلوب المقامات التي تسير حبكتها واحداثها بشكل متجدد وكما يرويه الراوي (ابوناصر النجدي) عن (ابي زيد الخيالي) وينتقل في روايته من حدث الي حدث يتناول فيها قصصا طريفة تجذب السامعين والمشاهدين لما فيها من تشويق في احداثها وجمال في صياغتها.

يفكر (ابو زيد) في الانتقال من الحضر الي البادية بعد ان سمع ان الناس في الصحراء لا يدفعون اجرة للبيوت التي يسكنونها ولا يكون لهم جيران يضايقونهم لانهم يفارقونهم متي شاؤوا، ويحملون بيوتهم معهم اينما ساروا ويعيشون في راحة بال خاصة تجود السحب بالامطار وتزهر الاعشاب، يجتمع الناس حول ابي زيد ويتهمونه بالجنون ويضربونه حتي تخرج الجنية وتتواصل الاحداث بين ابي زيد وزوجته تصاعدا في الخلاف والشجار حتي يكاد يفقد عقله.

اذا المسلسل عبارة عن ابتسامات عذبة وصياغة محببة الي قلوب الناس من حكايات صحراوية بأسلوب المقامات الجميلة.. فهل وفق مخرجه في ايصاله الي الناس.. بعد ان اختار افضل النجوم منهم زيناتي قدسية. ودينا هارون ونادين وحسن دكاك واخرون؟.