دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/11/2017 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال حضورهم مراسم الليلة الافتتاحية للمهرجان.. مثقفون:

أجيال يؤسس لشباب واعٍ قادر على مواجهة التحديات

الدورات السابقة تركت تأثيراً كبيراً على حياة الناس
أجيال يؤسس لشباب واعٍ قادر على مواجهة التحديات

كتب - هيثم الأشقر:

في أمسية سينمائية بهيجة شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي أمس افتتاح النسخة من مهرجان أجيال السينمائي، وأكد عدد من الدبلوماسيين والمثقفين والفنانين الذي حضروا مراسم السجادة الحمراء للنسخة الخامسة من أجيال السينمائي على أن المهرجان يؤسس لجيل شبابي واعد قادر على مواجهة التحديات، كما أنه يعد نجاحًا كبيرًا للدبلوماسية الثقافية القطرية، مشيرين إلى أن النسخ السابقة من المهرجان حققت نجاحًا لافتًا وتركت تأثيرًا إيجابيًا على حياة الناس.

وأكدوا على أن أجيال يحتفي بأفضل ما تقدمه السينما العالمية من إنتاجات ويساهم في تعزيز نمو الصناعة السينمائية المحلية، وكذلك دعم مواهب المستقبل، وهي المهام التي تتقاطع مع رسالتنا وأهدافنا في دعم الفعاليات الثقافية الحيوية التي تعزز هوية قطر الثقافية.

د. حمد الكواري: أجيال يؤكد نجاح الدبلوماسية الثقافية القطرية

أكد سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري أن مهرجان أجيال السينمائي مبادرة تضيف قيمة كبيرة لمجتمعنا، وقال لقد أسس المهرجان ليجمع الناس من مختلف الأجيال والأعمار معًا حول السينما. مشيرًا إلى أن النسخ السابقة من المهرجان حققت نجاحًا لافتًا وتركت تأثيرًا إيجابيًا على حياة الناس، فسرد قصصنا من خلال الأفلام يُتيح لنا التواصل مع بعضنا ضمن المجتمع الواحد، مؤكدًا أن «أجيال» يُعطي أهمية كبيرة لتطوير إبداع الجيل القادم. وأضاف: خلال جولاتي الأخيرة حول العالم قابلت العديد من الشباب الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن أجيال السينمائي، معبرين عن رغبتهم الكبيرة للقدوم إلى قطر والمشاركة بأفلامهم في المهرجان، وإن هذا لخير دليل على أن المهرجان تخطى حدود المحلية، وإضافة كبيرة للدبلوماسية الثقافية القطرية، كما أنه بات يقدم مساهمة كبيرة في بناء جيل من الشباب قادر على مواجهة التحديات التي نواجهها.

د. خالد السليطي: يساهم في تعزيز صناعة السينما

عبر الدكتور خالد السليطي مدير عام الحي الثقافي «كتارا» عن سعادته بهذا التنظيم الضخم والمبهر لمهرجان أجيال السينمائي، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز أجيال هو اهتمامه بصناعة السينما الشبابية ليس في قطر فقط بل في كافة أنحاء العالم، كما أن المهرجان يحظى بتواجد مهم من كافة محبي السينما في قطر.

مضيفا: «يحتفي مهرجان أجيال السينمائي بأفضل ما تقدمه السينما العالمية من إنتاجات ويساهم في تعزيز نمو الصناعة السينمائية المحلية، وكذلك دعم مواهب المستقبل، وهي المهام التي تتقاطع مع رسالتنا وأهدافنا في دعم الفعاليات الثقافية الحيوية التي تعزز هوية قطر الثقافية. إنه مهرجان للمجتمع ويسرنا في كتارا تقديم كل الدعم له، وأن نكون الشريك الثقافي لهذا الحدث».

بشار عبدالحسين: علاقة ثقافية قوية تربط بين قطر والكويت

أعرب بشار عبدالحسين عن جزيل تقديره لإدارة المهرجان عن تكريم أجيال والده عبدالحسين عبدالرضا ضمن فعالياته، وإتاحتها الفرصة له للتواجد في مثل هذا الحدث السينمائي المهم، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يدل على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين قطر والكويت، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن الشعب الكويتي يكن لقطر كل المحبة والتقدير، فكلنا أهل بيت واحد، وثقافتنا ضاربة في عمق التاريخ. كما ثمن برنامج صنع في الكويت والذي يحتفي بصناع الأفلام الكويتيين، مؤكدًا على أن تواجد السينما الكويتية في برنامج مخصص لها يعد خطة قوية نحو تعزيز التعاون الفني الخليجي خاصة في مجال صناع الأفلام.

فهد الكبيسي: يفتح المجال للمواهب السينمائية للإبداع

قال الفنان فهد الكبيسي: إن أجيال بات واحدًا من أكبر المهرجانات السينمائية في المنطقة، ومن أهم المهرجانات التي تتيح للشباب والمواهب الصغيرة الفرصة للإبداع، وتفتح المجال لمن يرغب في تعلم صناعة السينما أن ينضم ويشارك ويبدع . وتابع: المهرجان يضم كل عام خبرات ويساهم في زيادة الوعي السينمائي لدى المشاركين فضلاً عن أهميته الكبيرة فيما يتعلق بصناعة الأجيال الواعدة سينمائيا والتي يشكل لها مستقبلاً باهراً ومشرقاً في مجال صناعة السينما، ولكل هذا وأكثر نساند جميعًا هذا الحدث ونشكر كل القائمين عليه.

سالم المنصوري: دورة هذا العام تأتي بآمال وطموحات جديدة

الفنان سالم المنصوري أكد أن مهرجان أجيال استطاع أن يحقق النجاح المطلوب والانتشار الواسع الذي يتمناه ويسعى إليه كل القائمين عليه. وأضاف المنصوري أن أجيال في نسخته الخامسة يأتي بملامح جديدة وأمال وتطلعات جديدة نتمنى أن نستثمر كل الطاقات الفنية الموجودة بهذا الحدث العملاق الذي يفتح أبوابه وأحضانه للجميع لكي يصنع المستقبل الأفضل لهؤلاء المواهب ونتيح لهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم.

محمد حسن: يقدم لنا إبداعات شبابية مميزة

وقال الفنان القطري محمد حسن المحمدي أن مهرجان أجيال يحقق نجاحات ملحوظة في كل نسخة جديدة، وهذا العام يضم المهرجان العديد من الأعمال المهمة التي تقدم لنا إبداعات الشباب السينمائيين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .