دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/3/2017 م , الساعة 12:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أشاد بتفوقهم على زملائهم الفرنسيين .. السفير شوفالييه :

تسهيل إجراءات ابتعاث الطلبة القطريين لفرنسا

تسهيل إجراءات ابتعاث الطلبة القطريين لفرنسا
  •  نسعى لمزيد من التعاون بين قطر وفرنسا في جميع المجالات
  • الأطباء القطريون عادوا من فرنسا بخبرات كبيرة
  • "بونابرت" و " فولتير" تعززان التبادل العلمي والثقافي
  • طلبة فولتير يمكنهم مواصلة الدراسات العليا في فرنسا بسهولة
  • HEC ساهم في تأهيل الطلبة القطريين في إدارة الأعمال
  • نعمل مع مؤسسة قطر والجامعة للتعرف على أفضل التخصصات والأماكن للابتعاث
  • أدعو وزارتي الصحة والخارجية في فرنسا لمواصلة تدريب الأطباء القطريين
  • اتفاق بين الصحة ومعهد "باستور" لإجراء الأبحاث في الأمراض المعدية والمناعة
  • جهودي لاستمرار التعاون بين فرنسا وقطر لن تتوقف
  • التعليم أحد أهم مجالات تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين

كتبت - ميادة الصحاف:

أعرب سعادة السيد إيريك شوفالييه سفير فرنسا لدى قطر عن إعجابه بتفوق الطلاب القطريين المبتعثين لدراسة القانون على الطلاب الفرنسيين بنسبة 10%، وهذا يدل على نجاح تجربة الابتعاث، مشيرا إلى أن ذلك ساهم فى التغلب على مخاوف الأسر من إرسال أبنائهم للدراسة في فرنسا؛ فهم لم يكتفوا بالنجاح فقط، بل أحرزوا التفوق أيضاً.

وأضاف السفير الفرنسي في تصريحات خاصة لـ  الراية  أن التعليم أحد المجالات المهمة لتعميق العلاقات الثنائية بين فرنسا وقطر، والتي تزداد قوة ورسوخا يوماً بعد يوم في مختلف المجالات لافتاً في هذا السياق إلى تواجد مدرستي "بونابرت" الفرنسية، و"فولتير" القطريةـ الفرنسية في الدوحة اللتان تعززان التبادل العلمي والثقافي بين البلدين.

وأشار سعادته خلال احتفال سفارة فرنسا باليوم العالمي للمرأة إلى فرع جامعة الإدارة العليا الفرنسية المتواجد في قطر (HEC) وهي واحدة من أعرق الجامعات الفرنسية في التجارة والاقتصاد، حيث قام بتأهيل عدد من الطلبة القطريين والقطريات في إدارة الأعمال وهم على مستوى عال للغاية، منوهاً إلى وجود عدد من الطلاب القطريين المبتعثين إلى فرنسا لدراسة الطب والقانون، بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

مؤسسة قطر عمل دؤوب

وذكر شوفالييه أن السفارة بالتعاون مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وجامعة قطر، قامت بترتيب لقاء بين الشركات والطلبة للتأهل في مجال الهندسة، لافتاً إلى أنه يتبقى الكثير مما يتعين علينا القيام به، وخاصة بالتعاون مع وزارة التعليم القطرية بإيفاد طلبة قطريين إلى فرنسا بمنح وبعثات قطرية.

وأكد على دور السفارة في تسهيل أمور الطلبة القطريين المبتعثين إلى فرنسا وعملها الدؤوب مع مؤسسة قطر، وجامعة قطر لمعرفة التخصصات المطلوبة وأفضل الأماكن التي يتوجه إليها الطلاب القطريين للدراسة، منوهاً في السياق نفسه بالدور الهام الذي تقوم به كل من سفارة قطر في باريس والبعثة القطرية في اليونسكو في هذا الصدد.

تدريب الأطباء القطريين

وفيما يتعلق بالاتفاق الفرنسي- القطري الذي يقضي بتدريب خمسة أطباء قطريين سنوياً في مجالات طبية متعددة تهم قطر، أوضح السفير شوفالييه إنه وباعتباره طبيباً قبل أن يصبح سفيرا فإنه ينظر لهذا الجانب باهتمام كبير، وتابع مستطرداً: بعد مقابلتي للأطباء القطريين ومتابعة شؤونهم من قبل الملحقة الطبية المختصة بهذا الملف داخل السفارة، أستطيع القول بأنهم أتموا تدريباً عالي المستوى، وعادوا من فرنسا بخبرة كبيرة سينقلونها لوطنهم، لاسيما وأن فرنسا تحتل المرتبة الأولى في بعض التخصصات الطبية.

وأضاف: لقد جرت الأمور بصورة طيبة للغاية هناك، ومن ثم فإني أخاطب وزارتي الصحة والخارجية في فرنسا للاستمرار في هذا البرنامج التدريبي الممتاز.

وأكد سعادته على أن إتقان اللغة ومهارة الطالب نفسه من أهم المعايير المطلوبة لضمان نجاح أي طالب، حيث إن الطلبة الملتحقين بمدرسة فولتير في قطر يمكنهم أن يواصلوا دراساتهم العليا في فرنسا بكل سهولة، لافتاً أيضاً إلى وجود تخصصات عديدة في فرنسا يمكن دراستها باللغة الإنجليزية.

أبحاث عن الأمراض المعدية

وأشاد سعادته بالاتفاق الذي تم بين وزارة الصحة القطرية ومعهد "باستور" الفرنسي الذي يتبوأ مكانة عالمية مرموقة، والذي ينصب على مجال التدريب وإجراء الأبحاث عن الأمراض المعدية وعلم المناعة، معرباً عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققتها الندوة الأولى التي عقدت في أكتوبر الماضي في كيفية مواجهة الأوبئة، حيث تم تدريب طاقم قطري لمواجهة أي حالة وبائية طارئة، مضيفاً أنه ستكون هناك دائماً خطط جديدة وتعاون مثمر متواصل، مشددا على أنه لن يتوقف أبداً في سعيه لمواصلة استمرار التعاون الوثيق والمتبادل بين فرنسا وقطر في جميع المجالات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .