دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/6/2018 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انطلقت فعالياته أمس على أكثر من خشبة

المســرح يتـألــق فــي أول أيــام الـعــيد

المســرح يتـألــق فــي أول أيــام الـعــيد

الدوحة - الراية : شهد أول أيام العيد تقديم عدد من الأعمال المسرحية على مختلف مسارح الدولة، حيث شارك في هذه التظاهرة الفنية مجموعة من الفرق المسرحية وشركات قطاع خاص، فضلاً عن تقديم عدة عروض وافدة من بلدان مختلفة، حيث شهد مسرح قطر الوطني المسرحية الاستعراضية الموجهة للأطفال “عسل يا وطن” ، وعلى مسرح المياسة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تم تقديم المسرحية الكويتية «جنوب أفريقيا» لمجموعة السلام الإعلامية، بينما احتضن مسرح المجمع التجاري “لاجونا” العرض الاستعراضي العالمي أليس في بلاد العجائب، على صعيد آخر ستقدم الشركة القطرية للحفلات والإنتاج الفني داخل سينما فليك مسرحية الأطفال الكوميدية “جاك وشجرة الفاصوليا” ابتداءً من اليوم حتى 22 يونيو يومياً ثلاثة عروض تبدأ في الواحدة ظهراً والرابعة عصراً والسادسة مساءً.

ومسرحية “عسل يا وطن” التي تقدمها فرقة قطر المسرحية خلال أيام عيد الفطر المبارك من تأليف عبد الرحيم الصديقي وتيسير عبد الله، وإخراج الفنان ناصر عبد الرضا، وبطولته إلى جانب كل من الفنانين ندى أحمد، وأمينة الوكيلي، ومنى عيسى، وأسرار، وفردوس، وهبة لطفي، وفتون، وبمشاركة فرقة جلنار الاستعراضية. ويحمل العمل الكثير من المفاجآت لعل أهمها التقنيات المستخدمة في العرض، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت في اليوم الأول، كما ساهم في التواصل وانجذاب الجمهور للخشبة كون المسرحية غنائية بأكملها، حيث استخدم فيها الملحن طلال الصديقي مقامات مختلفة بهدف التنويع في الجمل الموسيقية حتى لا يمل الطفل من متابعة العرض، إلى جانب حرص العرض على احتوائه عدة لوحات استعراضية. ويمثل هذا العمل رسالة تربوية واجتماعية تهدف لتعزيز حب الوطن في نفوس الناشئة، والمباهاة به، والذود عنه في المحن، كما تحث المسرحية على قيمة التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع دون إقصاء أي طرف، وتركز في جانب إنساني منها على ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة على أهمية دورهم في المجتمع، ومن المقرر أن تتواصل العروض طيلة أيام عيد الفطر المبارك بمسرح قطر الوطني، بمعدل عرضين في اليوم الواحد. العرض الأول في السادسة والنصف مساء، والعرض الثاني في تمام الثامنة مساء.

أما المسرحية الكويتية «جنوب أفريقيا» فهي من تأليف والرؤية الإخراجية والبطولة للفنان عبدالعزيز المسلم، إلى جانب مشاركة الفنانين هيا الشعيبي، أحلام حسن، شهاب حاجية، عبدالله الباروني، سعاد سليمان، عبدالله المسلم، هاني الطباخ، عبدالله الرميان، علي الفرحان وآخرين، وتتناول «جنوب أفريقيا» حكايات متعددة دارت أحداثها في منتجع بجنوب أفريقيا، تجتمع فيه مجموعة من الأشخاص الذين يأتون إلى هذا المكان بأهداف مختلفة، منها التجارة أو السياحة وغيرها. أما الفكرة الرئيسية للعمل، فتتطرق إلى قدرة الشعوب على التخلص من العنصرية البغيضة، وكيفية التحول من الهدم إلى البناء والتعمير ونمو البنية التحتية والاقتصاد خلال رسالة وطنية تحافظ على الهوية المحلية ولا تفقدها روحها وأصالتها وركائزها، حيث حملت الكثير من الأهداف الاجتماعية.

ومن ناحية أخرى يشهد مسرح المجمع التجاري “لاجونا” تقديم أجمل الحكايات والقصص سحراً خلال احتفالات عيد الفطر من خلال العرض الاستعراضي العالمي “أليس في بلاد العجائب” حيث يتمكن المتسوقون من مشاهدة عروض المغامرة الخيالية ثلاث مرات يومياً .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .