دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 8/7/2018 م , الساعة 12:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكبـــر مفــارقــات مونـديال روسـيــا

أكبـــر مفــارقــات مونـديال روسـيــا

فيصل الدابي

نقلت قناة قرصنة تدعى بي أوت كيو المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا بطريقة غير مشروعة فاحتجت قناة بي إن سبورت القطرية صاحبة امتياز نقل مباريات المونديال للشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحتج الفيفا واحتج الاتحاد الأوروبي، بينما غرّد رئيس مجلس الرياضة السعودية تركي آل الشيخ قائلاً: (يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي لقائي وأقول له بوضوح إنني لا أحب الرجال المتلونين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحاً من الاحتكار وتسييس الرياضة الذي تقوم به شركة بي إن التي تجبرونا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط) فغرّد الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي على تويتر قائلاً:( فوجئ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتغريدة تركي آل الشيخ، رئيس اليويفا لم يسمع من قبل بهذا الشخص مطلقاً، ولذلك لن تكون هناك أي أسباب لمقابلته)!.

تنتشر ثقافة الشماتة بين بعض المشجعين العرب فقد صوتت السعودية لصالح الملف الأمريكي لتنظيم كأس العالم 2026 على حساب الملف المغربي وفاز الملف الأمريكي، غضب الجمهور المغربي وشمت بخسارة السعودية أمام روسيا بخماسية نظيفة، فوقف مشجعو السعودية مع إيران وابتهجوا بفوزها على المنتخب المغربي! الأمر الذي دفع بعض المعلقين للقول إذا كان الوضع كذلك فلماذا الخلاف بين إيران والسعودية ولماذا لا يعود السفير الإيراني إلى الرياض اليوم وليس غداً ؟!

يشعر بعض الجمهور العربي بالغضب على المنتخبات العربية التي انهزمت في المونديال الروسي وخرجت من الدور الأول، بينما يشعر البعض الآخر بالرضى ويقولون إن المنتخبات العربية انهزمت بشرف وأن العالم ينبغي أن يقتدي بالروح الرياضية البنمية فقد فازت إنجلترا على بنما 6/‏1 ومع ذلك ابتهج جمهور بنما بهذا الهدف البنمي اليتيم احتفالاً مبالغاً فيه وكأنهم فازوا بكأس العالم! .

بعض الشعوب العربية والإفريقية لديها ثقافة ترك العمل أو اللعب في اللحظات الأخيرة من الدوام أو المباراة لكن مونديال روسيا أثبت أن أغلى الإنجازات يمكن تحقيقها في آخر لحظة فقد تألق حارس منتخب كوستاريكا في صد كل التسديدات البرازيلية لكن البرازيل أحرزت هدفين قاتلين في الدقيقة 90 والدقيقة 96 من عمر المباراة! كذلك فوجئت ألمانيا، بطلة كأس العالم لعام 2014، مفاجأة العمر وأخرجت من الدور الأول عندما قامت كوريا الجنوبية بركلها إلى خارج المونديال وفازت عليها بهدفين لصفر في الثواني الأخيرة من عمر المباراة في ذلك المونديال الروسي الذي يمكن تسميته بمونديال اللحظات الأخيرة!

أغلب الفتيات والنساء يشجعن منتخبات بلادهن الرجالية بحماس لكن أغلب المشجعين والمشجعات لا يتابعون المونديالات النسائية ولا يعلمون بأن فريق كرة القدم الرجالي الأمريكي مثلاً لم يصل لأي دور نهائي في المونديالات الرجالية، بينما فاز فريق السيدات الأمريكي بكأس العالم لكرة القدم النسائية ثلاث مرات آخرها في عام 2015 وأثبت أن نساء أمريكا أفضل من رجالها في كرة القدم، الأمر الذي دفع الرئيس الأمريكي السابق أوباما لدعوة اللاعبات الأمريكيات للبيت الأبيض للاحتفال بذلك الفوز التاريخي !.

علقت سعادة السيدة لولوة الخاطر، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، على مقطع فيديو يظهر مشجعين للمنتخب المصري وهم يهتفون من الدوحة بحماس لمنتخبهم المشارك في مونديال روسيا، مشيرةً إلى أن ذلك يعكس صورة كأس العالم القادمة التي تستضيفها قطر في عام 2022 ، هذا الموقف يؤكد أن حب الشعوب لكرة القدم لا تحده حدود وأنه يعلو على كل الخلافات السياسية بين الحكومات ويدعو لنشر ثقافة السلام وثقافة الروح الرياضية بين الجميع دون اعتبار لأي مواقف أخرى!

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .