دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 1:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في مقابلة مع بي بي سي.. الشيخة هند بنت حمد آل ثاني:

اهتمام قطر بالتعليم لبناء دولة حديثة مزدهرة

مؤسسة قطر تحتضن 8 فروع لكوكبة من أبرز الجامعات العالمية
الارتقاء بالتعليم والبحوث والتطوير في قطر وبناء اقتصاد معرفي
اهتمام قطر بالتعليم لبناء دولة حديثة مزدهرة

الدوحة - الراية: أكدت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر أهمية التعليم والجهود التي تبذلها قطر في سياق بناء دولة حديثة ومزدهرة، ينعم سكانها بالرفاهية والأمن والمساواة.

وركزت الشيخة هند، في مقابلة مع «بي بي سي» البريطانية، على تماثل أهداف دولة قطر ودول الغرب، بالرغم من اختلاف التاريخ والعادات والتقاليد، حيث أنها جميعاً تسعى إلى تعليم أبنائها، وتوفير فرص العمل الكريم لهم. كما سعت سعادتها إلى التواصل البناء، وتعريف العالم الغربي بالصورة الحقيقية لدولة قطر.

ونوهت بالإنجازات التي حققتها مؤسسة قطر التي تحتضن ثمانية فروع لكوكبة من أبرز الجامعات العالمية، فضلاً عن جامعة وطنية، في إطار مهمة سامية للارتقاء بالتعليم والبحوث والتطوير في قطر، وبناء اقتصاد معرفي بديلا عن ذلك الذي يعتمد على الموارد الهيدروكربونية.

وتطرقت الشيخة هند إلى الحرية الأكاديمية التي تميز الحياة الجامعية في الدولة، التي تشجع على الحوار الهادف والمسؤول، معربة عن اعتقادها بأن الديمقراطية تتمتع بألوان ومعان عديدة، كما أعربت عن فخرها بالمرأة القطرية، حيث يشكل العنصر النسائي 65% من مجمل الجسم الطلابي، ما يعكس قيم دولة قطر وإيمانها بدور المرأة في تطوير المجتمع.

وعلى الصعيد الإنساني، تحدثت الشيخة هند عن دور دولة قطر في تقديم يد العون للفئات الأقل حظاً في العالم، وخاصة عن طريق إتاحة فرص التعليم للأطفال المحرومين منه، وذلك عبر مبادرات على غرار «التعليم فوق الجميع».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .