دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/1/2017 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ينطلق 20 فبراير برعاية رئيس الوزراء

500 علامة تجارية في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

العبيدلي: تعزيز دور القطاع الخاص في فعاليات الأعمال
50 عارضاً من حول العالم يشاركون في المعرض
قطاع الأعمال يلعب دوراً مهماً في جذب 7 ملايين زائر سنوياً
إشراك الشباب في تنمية المشاريع السياحية
إطلاق مبادرة مصممات قطريات خلال المعرض
500 علامة تجارية في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

كتب - يوسف الحرمي:

تنطلق النسخة الرابعة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من 20 إلى 25 فبراير المقبل بمركز الدوحة للمعارض بجوار سيتي سنتر.

أعلن ذلك أمس المنظمون خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بفندق شانغريلا الدوحة، وكشف المشاركون في المؤتمر أن النسخة الجديدة ستحتفظ بكثير من مزايا النسخ السابقة، بما في ذلك أعلى معايير العرض والحرفية وتمثيل الأسماء البارزة والواعدة في صناعات المجوهرات والساعات، وزيادة عدد المشاركات لعدد أكبر من العلامات التجارية والعارضين، وموقع مناسب في قلب الحي التجاري في الدوحة مع الاستفادة الكاملة من مساحة عرض واسعة تصل إلى 29000 متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمجوهرات.

وأكّدوا أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعدّ واحداً من المعارض الدولية الكبيرة القليلة التي تتيح عمليات الشراء في الموقع من قبل الزوّار، حيث سينجذب الرجال والنساء على حدّ سواء لمجموعة الإبداعات المعروضة: الساعات الراقية، كما تتواجد أهمّ المواهب المصممة للعلامات التجارية شخصياً في كثير من الأحيان، حيث يمكن التنسيق لتحقيق الرغبات الشخصية والحصرية بشكل عام.

 

نموّ القطاع

من جانبه، قال السيد أحمد محمد نور العبيدلي مدير المعارض بالهيئة العامة للسياحة إن المعرض يشكل حقاً قصة نجاح في كتاب قطاع فعاليات الأعمال في قطر، حيث قد شهد القائمون عليه نموّ هذا القطاع حتى أصبح مهيأً للنجاح على المستوى الدولي من خلال خدمات إدارة الفعاليات المتنامية وتضاعف مساحة العرض في الدولة، والمتوفرة في هيئة مرافق عالمية المستوى، لافتاً أن رواية معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تدخل فصلها الرابع عشر لترسّخ قطر موقعها على الخريطة العالمية كقِبلة لأكثر من 500 علامة تجارية وخمسين عارضاً من حول العالم، إضافة إلى آلاف الزوّار من قطر ودول المنطقة.

وأضاف العبيدلي إن الهيئة العامة للسياحة تعتزّ بهذا المعرض كونه أحد أقدم الفعاليات المرتقبة في "رزنامة" قطر، ويلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة قطر عاماً بعد عام كوجهة راقية المستوى لفعاليات الأعمال.

 

حملة تسويقية

وأشار العبيدلي إلى أن الهيئة العامة للسياحة عكفت على تنظيم حملة تسويقية إقليمية ضخمة تعتبر هي الأكبر منذ إطلاق المعرض للتسويق لهذه النسخة وذلك لاستقطاب الزوّار من شتى أرجاء دول المنطقة، خاصة الخليج الذي يصدر لقطر أكثر من 60% من زوّارنا.

وقال العبيدلي إن الحملة تحظى بدعم قوي من الهيئة العامة للسياحة وشركائها وفي المقدمة الخطوط الجوية القطرية التي توفر بصفتها شريك الطيران الرسمي للمعرض عروضاً جذابة للمسافرين لقطر في فترة إقامة المعرض.

وأشار العبيدلي إلى أن الهيئة تسعى جاهدة لدعم دور القطاع الخاص في نمو قطاع فعاليات الأعمال القطري، وذلك عبر تعاوننا مع الشركات المحلية وتمكينها من تنظيم وتنفيذ معارض وفعاليات مميزة باعتباره قطاعاً فرعياً أساسياً وفقاً للإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030، فإن قطاع فعاليات الأعمال في قطر سوف يؤدي دوراً مهماً في اجتذاب 7 ملايين زائر سنوياً وهو عدد الزوّار الذي تستهدفه قطر بحلول عام 2030.

 

مصممات قطر

وقال إن هذه النسخة من المعرض ستشهد إطلاق مبادرة مصممات قطر الشابات والتي سوف تسلط الضوء على المواهب الجديدة القطرية في مجال تصميم المجوهرات وتوفر لهن فرصة عرض تصميماتهن جنباً إلى جنب مع ألمع الأسماء في عالم المجوهرات.

وأكد أن الهيئة العامة للسياحة تؤمن إيماناً راسخاً وقوياً بأنه لابد من إشراك الشباب القطري في تنمية أي منتج أو مشروع سياحي لتأتي تجربة الزائر نابعة من الثقافة والتراث القطري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .