دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 24/1/2013 م , الساعة 1:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حول نور البيان والإتقان والترتيل والذكر الميسر

نسائي عيد الخيرية يطلق 5 دورات قرآنية

الدوحة - الراية:

 شهدت وحدة تحفيظ القرآن الكريم التابعة للفرع النسائي بمؤسسة الشيخ عيد الخيرية إقبالاً متزيداً مع بداية شهر يناير الجاري من مختلف فئات المجتمع النسائي الذي توافد للتسجيل في الدورات الجديدة التي أطلقتها الوحدة.

وقد انطلقت مرحلة التسجيل بعدد من الدورات منذ أسبوعين في مقر الفرع النسائي بمنطقة الدفنة شاملةَ جميع الدورات وهي الدورة التدريبية (نحو الإتقان للمتشابهات في القرآن) والتي تستهدف الخاتمات خلال الفترة المسائية وستقام على مدى ستة أشهر متوالية.

وكذلك دورة (نور البيان) الخاصة بتعليم القاعدة النورانية وتصحيح النطق والتركيز على مخارج الحروف، وتستهدف الفتيات في المرحلتين الإعدادية والثانوية خلال الفترة المسائية على مدى ستة أشهر أيضاً.

بينما خصصت باقي الدورات للمتعلمات وهي دورة (أفانين القرآن) وتختص بشرح أحكام التجويد وتتواصل على مدى ثلاث سنوات، ودورة (الذكر الميسر) وهي حلقه متابعة تشمل مستويات مختلفة في الحفظ تستمر على مدى سنتين، ودورة (رتل) لتصحيح تلاوة القرآن الكريم وترتيله وتجويده والتي تستمر على مدى سنة كاملة.

وتقام دورات المتعلمات الثلاث على مدى يومين في الأسبوع بمعدل ساعتين في اليوم.

ومن المقرّر أن تنطلق فعاليات الدورات القرآنية مع بداية الشهر القادم، وذلك على أيدي محفظات متخصصات ذات درجة عالية من الكفاءة والإتقان، حيث تشهد دورات تحفيظ القرآن ازدياداً ملحوظاً في عدد الملتحقين بها عاماً تلو الآخر وذلك من خلال المنهج الذي تتبعه الوحدة والذي يوازن بين غذاء الروح من خلال الدورات القرآنية وبين غذاء الجسد من خلال الفعاليات والبرامج الترفيهية والثقافية المصاحبة والتي تضفي على الحلق جوًا من التآلف والترابط والنشاط المتواصل من جميع المنتسبات.

وأوضحت أمينة معرفيه المدير العام للفرع النسائي أن هذه الدورات القرآنية الخمس تعتبر فرصة ثمينة للدارسات من أبنائنا للانخراط في مراكز التحفيظ بما يتلاءم مع أوقاتهن وبما لا يحمّلهن أعباءً زائدة في الوقت أو الجهد من خلال كون الدورات يومين في الأسبوع في الفترة المسائية والتي بها يكونوا على تواصل وعلاقة مستمرة مع القرآن الكريم .

وأضافت:

 أن الدورات القرآنية تتواصل تباعاً وفق الخطة الاستراتيجية لوحدة تحفيظ القرآن الكريم، مؤكدةً حرصها على تطويرها وترقيتها واستحداث كل الوسائل الجذّابة من خلال استخدام أحدث البرامج التعليمية والترفيهية ومكافأة المتميزات في اختبارات تلك الدورات من أجل التحفيز والتشجيع اللازم للمشاركات على التواصل وحفظ ودراسة كتاب الله، بالإضافة إلى عقد المسابقات الحماسية بين المنتسبات والتي تسعى كل منهن إلى الفوز بها.

وأشارت إلى أن الوحدة بادرت بالإعلان عن بدء التسجيل، وأن رسوم الدورة 200 ريال، داعيةً الجمهور النسائي من المتعلمات والطالبات والفتيات والبراعم إلى الاستفادة من تلك الدورات .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .