دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/3/2018 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشركة لم تتمكن من توزيع أرباح التزاماً بتعليمات المصرف

14.7 مليون ريال أرباح الخليج للتأمين التكافلي

14.7 مليون ريال أرباح الخليج للتأمين التكافلي

كتب ـ عاطف الجبالي:

أعلن اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة الخليج للتأمين التكافلي عن التزامها بتعليمات مصرف قطر المركزي والمتضمن موافقته على البيانات المالية بشرط الاعتراف بخسائر التدني في الاستثمارات وتكوين مخصص هبوط وبذلك لن تتمكن الشركة من تنفيذ توصياتها بتوزيع الأرباح، وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من رأسمال الشركة «خمسون درهماً للسهم الواحد» وذلك بشرط موافقة الجهات الرقابيّة والجمعية العمومية.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتأمين التكافلي: لقد كان أداء الشركة التشغيلي خلال عام 2017 جيداً رغم كافة الظروف والصعوبات الناتجة عن الحصار، وبلغت أرباح المساهمين لهذا العام 14.7 مليون ريال، مقارنة بأرباح المساهمين خلال عام 2016 والتي بلغت 13.3 مليون ريال.

وأضاف سعادته: أما فائض المشتركين فوصل إلى 14.48 مليون ريال خلال العام الماضي مقارنة بـ 10.26 مليون ريال خلال عام 2016».

وأشار الشيخ عبدالله بن محمد جبر آل ثاني إلى أنه حرصاً على زيادة العوائد للمساهمين، يواصل مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية جهودهما لزيادة الحصة السوقيّة وتنمية الاستثمارات وتنويعها لتعزيز الإيرادات الاستثمارية للشركة، إضافة إلى استمرار المجلس في تطوير وتحديث تطبيقات الحوكمة من أجل إرساء مبادئ الشفافية والعدالة والمساواة.

وقال: في الختام ونيابة عن مجلس الإدارة والعاملين في الشركة نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وإلى الحكومة الرشيدة، وسعادة محافظ مصرف قطر المركزي، على دعمهم وتشجيعهم وتوجيهاتهم التي كان لها الأثر الكبير في تعزيز واستقرار قطاعات اقتصادنا الوطني وبصفة خاصة قطاع التأمين.

هذا وصادق اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تعديـل النظام الأساسي للشركة حتى يتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية، تحت رقم 5/‏2016.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .