دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/5/2018 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سلمان المالك يشارك في معرض «القضية الفلسطينية.. إلى أين؟»

سلمان المالك يشارك في معرض «القضية الفلسطينية.. إلى أين؟»

عمان- أسعد العزوني:

شاركت قطر ممثلة في الفنان سلمان المالك في معرض الفن التشكيلي "القضية الفلسطينية ..إلى أين؟" والمقام في العاصمة الأردنية عمان بمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، حيث نظمت كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية المعرض للعام الثاني وبمشاركة 26 فنانا تشكيليا من مختلف دول العلم، ومثل دولة قطر الفنان سلمان المالك إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين العرب والأجانب الذين جاؤوا جميعا ليعبروا عن مساندتهم ودعمهم للقضية الفلسطينية وذلك من خلال أعمالهم الفنية، كما تم تكريم الفنانين المشاركين في المعرض من قبل رئيس الجامعة الأردنية د.عزمي محافظة.

وفي تصريحات خاصة لـالراية قال الفنان التشكيلي سلمان المالك أن مشاركته في هذا المعرض الدولي جاءت لدعم القضية الفلسطينية التي تتكالب عليها القوى الأجنبية وبعض العرب، مضيفا أنه قرر الإسهام في المؤتمر ولو معنويا لنصرة الشعب الفلسطيني من أجل إسماع الصوت العربي الحقيقي للآخر. وأوضح أنه اعتمد في لوحاته اللونين الأبيض والأسود ليعكس ظروف المناسبة، كما استدعى الكوفية الفلسطينية للتعبير عن الموضوع بعيدا عن المباشرة في الرسم، كي يكتشف المشاهد بنفسه الحزن والمأساة اللذين يلفان الواقع الفلسطيني. وبدورها قالت الفنانة التشكيلية اللبنانية رويدا مصطفى الرافعي، أنها نشأت وترعرعت في بيت سياسي ولهذا فهي قريبة من القضية الفلسطينية منذ نعومة أظفارها كونها ابنة مصطفى الرافعي من طرابلس .

وأضافت أنها تدرجت في رسوماتها في الحديث عن الواقع السياسي من النكبة إلى النكسة فانتفاضة الحجارة، وأخذت مشاهد متعددة بدأتها بلوحة طفلة فلسطينية تضع على رأسها الكوفية الفلسطينية وخلفها الأقصى معبرة عن الواقع بطريقة تعبيرية تظهر المأساة الفلسطينية والدمار الذي خلفته، وأن السؤال الدائم هو: القضية الفلسطينية إلى أين؟

وأكد الدكتور عزمي محافظة رئيس الجامعة الأردنية أن المعرض يكرس مفهوم واحد وهو أن القضية الفلسطينية هي الشغل الشاغل للعرب، وأن اللوحات تتحدث بنفسها عن المناسبة، مؤكدا أن القيمة المعنوية للوحات عبارة عن ثورة فنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .