دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/12/2017 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الدول الأربع قدمت للرئيس الأمريكي معلومات مغلوطة .. سفيرنا في موسكو:

ترامب تراجع عن موقفه السابق من حصار قطر

دول الحصار تمادت في تصرفاتها لأنها لمست تصريحاً ضمنياً من الإدارة الأمريكية
ترامب تراجع عن موقفه السابق من حصار قطر

موسكو - وكالات:

أعلن سعادة السفير فهد بن محمد العطية، سفير دولة قطر لدى روسيا أن الإدارة الأمريكية تراجعت عن موقفها السابق وباتت تميل لحل الأزمة الخليجية بعدما رأت أين تتجه الأمور. وأوضح سعادة السفير: «هنا تكلمت المؤسسات الأمريكية باتجاه حل الأزمة، وأيضا قام الرئيس الأمريكي لاحقا بتدارك الموقف عندما رأى أين تتجه الأمور، وعندما تبين له من خلال المؤسسات الأمريكية بأن الذي قامت به الدول الـ4 مخالف، وليس له دليل ولا يمت للواقع بشيء، فتراجع الرئيس عن موقفه المسبق الذي كان مبني على معلومات مغلوطة قدمت له من قبل الدول المحاصرة، وأخذ موقفا متزنا. ولكن تعنت الدول الـ4 لأنهم حرقوا كل الأوراق».

وقال السفير العطية إن «الدول الـ4 المحاصرة لقطر تمادت في تصرفاتها، لأنها كانت قد لمست تصريحا ضمنيا من الإدارة الأمريكية، وخاصة من بعض أركان البيت الأبيض». وقال سعادة السفير في تصريح صحفي: «والمعلومات التي وردت إلينا لاحقا والخلافات بين البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية تفيد بأنه كان هناك تنسيق مسبق بين الدول الـ4 وبعض الأركان في البيت الأبيض، منهم صهر الرئيس كوشنير .. وبالتالي واشنطن كانت مرتبطة بشكل ما بإعطاء هذه الدول نوعا من التصريح الضمني». وأضاف سعادة السفير العطية قائلا: «قد لا يوجد هناك تصريح علني ولكن التصريح الضمني يكفي لبعض الناس الذين يفقدون نوعا من الحكمة، أو الذين لا يتمتعون بالحكمة، ولا يأخذون بهذه الحكمة وأن يتصرفوا تصرفا جاهليا، كما قاموا به ومخالفا للأعراف والقوانين الدولية».

وتابع: «نتفهم لو كان هذا التصرف يقع ضمن حقهم السيادي الذي ضمنته لهم الشرائع الدولية، لكن بأن يقوموا بحصار دولة مستقلة ذات سيادة على أسباب واهية ولا توجد أدلة لديهم، ومفبركة، فهذا خرق لكل الأعراف وكل القوانين الدولية، هذا خرق لمنظومة الأمم المتحدة».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .