دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/4/2017 م , الساعة 1:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شرح وجهة نظره لمسؤولي الاتحاد الدولي للعبة

اتحاد السلة يؤكد عدم تأثير اللعب بالحجاب

اتحاد السلة يؤكد عدم تأثير اللعب بالحجاب

متابعة - رجائي فتحي:

قام وفد من الاتحاد الدولي لكرة السلة بزيارة لاتحاد كرة السلة وعقد لقاء مع مسؤولي الاتحاد تم خلاله تقديم شرح وافٍ لطبيعة هذا الحجاب وعدم تأثيره على اللاعبات في المباريات، وهو الأمر الذي يمهّد بموافقة الاتحاد الدولي على ارتداء اللاعبات للحجاب.

 

وقد ضمّ وفد الاتحاد الدولي لكرة السلة كلاً من: باتريك بومان سكرتير الاتحاد الدولي لكرة السلة وكوتليبا رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة.

 

وكان في استقبال وفد الاتحاد الدولي علي المالكي أمين السر العام بالاتحاد بالإضافة إلى آمال صالح لاعبة المنتخب الوطني لسيدات السلة، وتم خلال الاجتماع تقديم شرح تفصيلي لملابس اللاعبات المحجبات وكذلك تقديم شريط فيديو للمشاركة الأخيرة لمنتخبنا الوطني لسيدات السلة في البطولة الخليجية.

 

وتحدثت اللاعبة آمال صالح مع وفد الاتحاد الدولي لكرة السلة من أجل تقديم الصورة الحقيقية لملابس اللاعبات المحجبات في كرة السلة والتأكيد على أن ارتداء الحجاب لا يحدث أي نوع من الأضرار.

 

وأضافت آمال صالح: قرار الاتحاد الدولي لكرة السلة بمنع ارتداء الحجاب للاعبات كرة السلة أحدث أضراراً كثيرة ومنعنا من المشاركة في البطولات الآسيوية والدولية وجمد مشاركاتنا عند حدود البطولات الخليجية وهذا لا يصبّ في مصلحة تطوير المستوى الفني للاعبات.

 

وأضافت آمال صالح: بالرغم من فوزنا بلقب البطولة الخليجية والتأهل بموجبها للبطولة الآسيوية إلا أننا لا نشارك بسبب بمنع ارتداء الحجاب في هذه البطولات والاتحاد الدولي لم يكن لديه معرفه كاملة بطبيعة الحجاب وأنه لا يشكل كما يعتقدون أي أضرار على اللاعبات.

 

وسبق للاتحاد الدولي لكرة السلة عدم السماح للاعبات منتخبنا للسيدات خوض منافسات دورة "آسياد اينشيون" في كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر 2014 بسبب ارتداء عدد من لاعباته الحجاب، ما أدّى إلى انسحابه من الدورة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .