دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/12/2017 م , الساعة 12:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الدوحة للأفلام تعلن عن المجموعة الأولى من الخبراء

خبراء قمرة يدعمون صناعة السينما المحلية

خبراء قمرة يدعمون صناعة السينما المحلية

الدوحة - الراية : أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن المجموعة الأولى من خبراء قمرة السينمائيين الذين سيشاركون في نسخة العام المقبل من قمرة 2018، وهم المخرج والكاتب الروسي أندريه زفياجنستيف (ليفياثان، بلا حب)، وصانع الأفلام والفنان البصري التايلاندي أبيتشاتبونج ويراسثاكول الفائز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي، والمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي المخرج الوثائقي الوحيد الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي. وخلال مشاركتهم في النسخة الرابعة من قمرة، الملتقى السينمائي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام للخبراء والعاملين في قطاع السينما، سيقدّم الخبراء الثلاثة جلسات تعليمية لصنّاع الأفلام من قطر والعالم ليوفّروا لهم فرص تطوير فريدة ومحترفة من خلال جلسات التوجيه والإرشاد وورش العمل الخاصة بتطوير الأفلام بقيادة خبراء ومختصين في الأفلام.

إلى جانب ذلك، سيقدّم قمرة عروض أفلام للجمهور من إخراج الخبراء الثلاثة أندريه زفياجنستيف، أبيشاتبونج ويراسثاكول وجيانفرانكو روسي، حيث يشاركون الحضور رؤاهم الفنية والسينمائية. وسيشكل البرنامج للمشاركين في قمرة من صنّاع الأفلام فرصة مهمة للإطلاع على تفاصيل أفضل الأعمال في السينما العالمية من خلال رواد سينمائيين معروفين على مستوى العالم.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «ترحّب النسخة الرابعة من قمرة بثلاثة أساتذة معروفين في السينما العالمية، وهم أساتذة خبراء قدّموا أفلاماً استثنائية تعكس عالمنا اليوم من خلال رسائل ونقاشات محفزة، ونفتخر باستضافة الخبراء أندريه زفياجنستيف، أبيشاتبونج ويراسثاكول وجيانفرانكو روسي في هذه النسخة الذين أعادوا تعريف طريقة السرد القصصي بطريقة مختلفة عما كان سائداً. نتطلع إلى مشاركتهم في قمرة 2018، التي ستعود بالفائدة على صنّاع الأفلام وتمكّنهم من تعزيز مساهماتهم القيّمة في هذه الصناعة».

من جانبه قال إيليا سليمان المستشار الفني بمؤسسة الدوحة للأفلام: «قدّم هؤلاء الخبراء أفلاماً أثرت في نفوس المشاهدين كما لم تفعل غيرها من الأفلام من قبل. فأفلام أبيشاتبونج ويراسثاكول تعبّر عن جمال شاعري ثري هو نتيجة تأمل وصبر شديدين. وأفلام أندريه زفياجنستيف فتشكّل نافذة مهمة على المجتمع الروسي الحديث، وتتميز بطريقة سرد رائعة. أما جيانفرانكو روسي فيجسّد الواقع الجريء بجديّة تجعلك مشدوداً إلى الفيلم لتكسب تعاطفك وتأييدك. ولهذا فإن خبراء قمرة الثلاثة هم من أساتذة السينما الاستثنائيين الذي أرسوا معاييرهم الخاصة في عالم السينما العالمية».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .