دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/1/2017 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تشغيل 35 عيادة خارجية الشهر الجاري.. مصدر لـالراية:

السدرة يطلق بوابة المريض الإلكترونية قريباً

البوابة تتيح للمريض الاطلاع على ملفه الطبي
تواصل إلكتروني مع الطبيب بشأن الأدوية والمواعيد
السدرة يطلق بوابة المريض الإلكترونية قريباً

كتب- عبدالمجيد حمدي:

يستعد مركز السدرة للطب والبحوث لتشغيل أكثر من 35 عيادة خارجية نهاية الشهر الجاري بالإضافة إلى وحدات أشعة ومختبرات تستقبل ما يقرب من 5 آلاف مراجع شهريا حيث بدأ المركز تشغيل العيادات الخارجية منذ بداية شهر يناير الجاري بشكل جزئي.

وقال مصدر مسؤول بمركز السدرة لـ الراية إن هذه العيادات مخصصة للنساء والأطفال وتستقبل المرضي بنظام التحويلات من أي مستشفى تابعة لمؤسسة حمد الطبية أو من المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وكشف المصدر عن خدمة إلكترونية جديدة تسمى بوابة المريض الإلكترونية بمركز السدرة عبر الإنترنت وسيتم إطلاقها قريبا، حيث يمكن للمرضى استخدام هذه البوابة الإلكترونية للوصول بشكل مباشرة إلى السجل الصحي الإلكتروني الخاص به وذلك من خلال إنشاء حساب على بوابة المريض الإلكترونية لمركز السدرة، حيث يمكن للمريض الاطلاع بشكل آمن عبر الإنترنت على نتائج المختبر والحصول على معلومات عن المواعيد والأدوية الموصوفة.

حساب إلكتروني

ولفت المصدر إلى أن بوابة المريض الإلكترونية تسمح للمريض بالاتصال بعيادة الطبيب المتابع لحالته ويمكنه طرح أسئلة عبر الإنترنت حول المواعيد الخاصة به السابقة واللاحقة أو حول الرعاية الطبية أو الاستفسار عن أي أدوية أو مراجعة التاريخ المرضي وأنواع الحساسية التي لدى المريض.

وأضاف أنه خلال يوم أو يومين من زيارة المريض الأخيرة للعيادة، سيتلقى دعوة بالبريد الإلكتروني من مركز السدرة وعليه أن يقوم باتباع التعليمات لإنشاء حساب، موضحا أنه بمجرد أن يقوم المريض بقبول الدعوة فإنه يمكنه الدخول إلى حسابه في البوابة الإلكترونية للمريض بمركز السدرة، مضيفا أن هذه الخدمة تعتبر ميزة مثالية للوالدين لأنها تمكنهم من متابعة الرعاية الصحية لأطفالهم.

عمليات اليوم الواحد

من جهة أخرى قال المصدر إنه تم التوسع في إجراء عمليات اليوم الواحد للأطفال والتي كانت تقتصر في البداية على غرفة عمليات واحدة في نوفمبر الماضي مع بدء إطلاق هذه الخدمة، لافتا إلى أنه تم التوسع تدريجيا حيث بدأ العمل في هذه الغرفة لمدة يومين في الأسبوع في البداية ثم ثلاثة أيام حتى وصلت إلى 5 أيام في الأسبوع ومن ثم تم تشغيل غرفة ثانية لجراحات اليوم الواحد للأطفال أيضا وهو ما وصل بعدد العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها في الأسبوع إلى 30 عملية جراحية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .