دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/11/2017 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمراسم السجادة الحمراء وعرض فيلم «المعيل»

افتتاح مهرجان أجيال السينمائي الخامس

افتتاح مهرجان أجيال السينمائي الخامس

الدوحة- الراية : افتتح مهرجان أجيال السينمائي دورته الخامسة رسمياً مساء أمس، بمراسم السجادة الحمراء لفيلم «المعيل» للمخرجة نورا تومي.

وشهدت مراسم السجادة الحمراء حضور العديد من الشخصيات التي أظهرت دعمها لهذه التظاهرة الثقافية المميزة ورسالة أجيال في الإبداع والفنون، وتضمنت قائمة الحضور الذين ساروا على السجادة الحمراء أعضاء مجلس الأمناء بمؤسسة الدوحة للأفلام سعادة الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وسعادة السيد عيسى بن محمد المهندي.

وعرض في الافتتاح فيلم «المعيل» (كندا، إيرلندا، لوكسمبورج /‏ 2017) للمنتجة المنفذة أنجلينا جولي الفائزة بجائزة أوسكار ومن رسوم أستديو التحريك الإيرلندي «ذا كرتون صالون».

كما حضر مراسم السجادة الحمراء أعضاء المجتمع الإبداعي من قطر من ضمنهم المخرج سعد بورشيد، والفنان فهد الكبيسي، وأعضاء لجنة التحكيم لبرنامج صنع في قطر، دانة مادو، وصلاح الملا.

وتضمنت قائمة الضيوف من المنطقة كلاً من الممثلة بثينة الرئيسي، مالك المسلماني، صانع الأفلام ميثم الموسوي، بشار عوض، بالإضافة إلى نجوم عالميين منهم المخرج الفني لفيلم «فنسنت المحبوب» دوروتا موبيلا وهيو ويلشمان.

وسارت على السجادة الحمراء سارة تشودري ابنة 13 عاماً، التي جسدت صوت الشخصية الرئيسية بارفانا في فيلم «المعيل» التي تجد نفسها مضطرة لإظهار نفسها على شكل صبي لمساعدة عائلتها بعد اعتقال والدها التعسفي.

يستمرّ مهرجان أجيال السينمائي حتى 4 ديسمبر في الحي الثقافي كتارا ويعرض مجموعة من 103 أفلام من 43 دولة، من ضمنها 20 فيلماً طويلاً و فيلماً قصيراً. كما يضم المهرجان مسابقة أجيال وفعاليات وأنشطة مصاحبة للمهرجان تلهم الجمهور من الصغار والكبار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .