دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/7/2018 م , الساعة 12:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية

قطر تستضيف المؤتمر العالمي للشراكة المجتمعية مطلع أكتوبر

الهاجري: المصارف الإسلامية تشهد تطوراً سريعاً
قطر تستضيف المؤتمر العالمي للشراكة المجتمعية مطلع أكتوبر

الدوحة -الراية : تستضيف دولة قطر فعاليات المؤتمر العالمي للشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية2018م ضمن فعاليات أسبوع الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2018.

يقام المؤتمر مطلع أكتوبر المقبل بفندق شيراتون الدوحة تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وينظمه مركز أكاديمية الخليج للتدريب الإداري والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية.

وقال المستشار راشد بن سفر الهاجري رئيس مركز أكاديمية الخليج للتدريب الإداري رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر إن دولة قطر تستضيف المؤتمر العالمي المهني لأول مرة، متواكبا مع النهضة التي يشهدها القطاع المصرفي والمالي في دولة قطر والمنطقة العربية.

وأضاف أن المصارف الإسلامية تشهد تطوراً سريعاً وانتشارا واسعاً وتنوعت خدماتها ومنتجاتها لتغطي معظم احتياجات الأفراد والجماعات والمؤسسات على حدٍ سواء، حتى تمكنت من فرض نفسها في ساحة الاقتصاد العالمي سواء على مستوى الدول العربية والإسلامية أو دول العالم الأخرى. ورغم ما تشهده المصارف الإسلامية من نجاح في مجالات عديدة إلا أنها في حاجة إلى المزيد من المساهمة الفعالة في عملية التنمية المجتمعية في مواطن أعمالها، عبر تعزيز شراكتها المجتمعية مع قطاعات المجتمع الأخرى لتحقيق مواءمة معها في سبيل تنمية تلك المجتمعات.

وقال المستشار راشد الهاجري رئيس مركز أكاديمية الخليج للتدريب الإداري: جاءت مبادرة مركز أكاديمية الخليج للتدريب الإداري بالشراكة مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لتنظيم مؤتمر متخصص في مجالات الشراكة والمسؤولية المجتمعية وتطبيقاتها في المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية بالمنطقتين العربية والإسلامية، بهدف تسليط الضوء على إنجازات هذه المصارف والمؤسسات المالية في مجالات الخدمة والتنمية والشراكة المجتمعية، وكذلك التعريف بالتطور الذي شهده قطاع المصارف الإسلامية في مجالات المسؤولية المجتمعية.

كما قال الباحث الاقتصادي والمصرفي الدكتور محمد بن أحمد المريسي رئيس المؤتمر إن أهداف المؤتمر تتمثل في تعريف المؤسسات والأفراد بمجالات الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية والطريق لاستثمارها لتنمية المجتمعات العربية والإسلامية.

وقال الدكتور علي محيي الدين القره داغي رئيس الهيئة الاستشارية للمؤتمر إن المؤتمر العالمي ستقدم من خلاله العديد من أوراق عمل علمية من قبل خبراء ومتخصصين في مجالات الاقتصاد والصيرفة الإسلامية، والمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى الشراكة وتطبيقاتها. حيث ستتناول أوراق العمل محاور بينها: الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية وأفضل الممارسات في مجال الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية.

وأشار الأستاذ الدكتور علي آل إبراهيم نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية المستشار العلمي للمؤتمر إلى تقديم أوراق عمل من قبل خبراء دوليين في مجالات المؤسسات المالية والصرافة الإسلامية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .