دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 10/2/2018 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلف قتيلين و62 جريحاً

قطر تدين بشدة تفجير مسجد في بنغازي

قطر تدين بشدة تفجير مسجد في بنغازي

الدوحة - بنغازي - قنا ووكالات: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجدًا في مدينة بنغازي بليبيا وأدى إلى مقتل شخصين وإصابة العشرات.

ووصفت وزارة الخارجية، في بيان أمس، التفجير بأنه جريمة شنيعة وشددت على رفض دولة قطر التام استهداف دور العبادة وترويع الآمنين. وجدد البيان موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبر بيان الخارجية عن تعازي دولة قطر لذوي الضحية وحكومة وشعب ليبيا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل. وقتل شخصان وأصيب 62 بجروح في اعتداء مزدوج وقع أمس بمسجد في بنغازي، المدينة الثانية في ليبيا، كما ذكر المستشفى الرئيسي في المدينة الليبية، مشيرًا إلى أن إصابات بعض من الجرحى خطرة. وقد انفجرت قنبلتان في مستهل صلاة الجمعة في وسط مسجد سعد بن عبادة، بوسط بنغازي التي تبعد ألف كلم شرق العاصمة طرابلس، كما قال مصدر أمني أمس. وأضاف أن عبوة متفجرة وضعت في نعش بباحة المسجد، والثانية على مدخله، في خزانة أحذية.

وذكر شهود أنهم رأوا سيارات إسعاف تنقل جرحى. وقالت فاديا البرغثي المتحدثة باسم مستشفى الجلاء في بنغازي: إن 62 جريحًا وقتيلان قد نقلوا إلى المستشفى. وقد تعرضت بنغازي، المدينة الثانية في ليبيا، لاعتداء مزدوج قبل أسابيع في 23 يناير، أمام مسجد أيضًا، أسفر عن حوالى 40 قتيلاً. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الاعتداء، لكنه يظهر عدم الاستقرار المستمر في هذه المنطقة التي تسيطر عليها قوات المشير خليفة حفتر في شرق البلاد. وقد تعرضت مدينة بنغازي لأعمال عنف استهدفت بعثات دبلوماسية وقوى الأمن. وأسفر هجوم على القنصلية الأمريكية في 11 سبتمبر 2012 عن مقتل السفير كريستوفر ستيفنس وثلاثة أمريكيين آخرين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .