دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 14/9/2018 م , الساعة 1:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تشمل تطوير المختبرات .. مصدر مسؤول لـ الراية :

شروط جديدة لترخيص فحوصات ما قبل الزواج

شروط جديدة لترخيص فحوصات ما قبل الزواج

كتب - عبدالمجيد حمدي :

طالبت وزارة الصحة العامة جميع منشآت الرعاية الصحية التي تقدّم خدمات فحوصات ما قبل الزواج بضرورة مراجعة إدارة ترخيص واعتماد المنشآت الصحيّة بالدولة وذلك حتى يتم إعادة تقييم هذه المنشآت التي تقدّم هذا النوع من الخدمة. وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة العامة: إن إدارة ترخيص واعتماد المنشآت الصحيّة بوزارة الصحة قامت بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحيّة الأولية بتحديث الإجراءات المتبعة لترخيص خدمة فحوصات ما قبل الزواج في القطاع الصحي ووضع سياسات وضوابط حسب المعايير المختصة في هذا المجال.

ولفت المصدر إلى أن جميع منشآت الرعاية الصحيّة التي تقدّّم هذه الخدمة يجب عليها أن تقوم خلال مهلة زمنية لمدة شهر بمراجعة إدارة التراخيص لإعادة تقييمها ضمن المعايير المستحدثة لترخيص هذه الخدمة.

وقال المصدر: إن الغالبية العظمى من المعايير الجديدة تتركز على نوعية التحاليل الطبية والأجهزة المستخدمة والتقينات الحديثة التي يجب تطبيقها خلال تقديم هذه الخدمة حتى تكون مسايرة للتطور العلمي في هذا المجال.

وأشار المصدر إلى أن فحوصات ما قبل الزواج من الأمور الهامة للغاية في سبيل الوقاية من الأمراض في المستقبل للزوجين وللأبناء حيث إنها إحدى السبل الرئيسية ذات الأهمية البالغة لتجنب المخاطر مثل تجنب الإصابة بالأمراض الوراثية وتقليل الإصابة وتوفير حماية للأبناء والأحفاد. وأوضح المصدر أن خدمة فحوصات ما قبل الزواج تتوفر في الكثير من المراكز الصحيّة التابعة لمؤسسة الرعاية الصحيّة الأولية وفي بعض المستشفيات والمراكز الصحيّة الخاصة والتي يمكن من خلالها إجراء الفحوصات المطلوبة قبل الزواج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .