دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/8/2017 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في عمل غنائي وطني جديد.. الشاعرة سعاد الكواري:

يا تميم المجد يا إما فلا.. تأكيد على الولاء لصاحب السمو

يا تميم المجد يا إما فلا.. تأكيد على الولاء لصاحب السمو

كتب-هيثم الأشقر:

انتهت الشاعرة سعاد الكواري من أحدث أعمالها الفنية «يا تميم المجد يا إما فلا»، وقام بأدائها المنشد حمد منير الهاجري، موضحة أن فكرة العمل جاءتها من تغريدة طرحها أحد المغردين في سؤال استفزازي للتخيير بين الوطن وسمو الأمير، حيث أنه لا يمكننا التخيير بين الوطن وصاحب السمو، لأن سموه رمز لهذا الوطن، ولم أجد غير هذه القصيدة التي أعبر من خلالها عن رفضي لمثل هذا الكلام، والتأكيد على الولاء لرموز هذا الوطن مهما حدث، كما عبرنا سابقنا ووقعنا على لوحة تميم المجد.

وقالت الكواري: القصيدة تقول في مطلعها لا تقولون الوطن والا الأمير.. يا تميم المجد يا إما فلا، ما نبي غيره نعم مهما يصير.. يا عسانا من وجوده ما نخلا.

ولفتت الكواري أنه مع التفاعل الكبير من قبل الجمهور مع القصيدة، تم إطلاق مسابقة تصميم أحلى فيديو مونتاج للقصيدة، من خلال هاشتاج # مسابقة_إما_فلا، وسيمنح أكثر فيديو يحصل على أعلى إشعارات إعجاب جائزة نقدية قيمة، موضحة أن المسابقة مستمرة حتى 25 أغسطس الجاري، من خلال الإنستجرام.

من جهة أخرى أشادت سعاد بحالة الحراك الفني الوطني مؤكدة على أن الأزمة أثرت على الحركة الفنية إيجابيا بشكل غير طبيعي، فالجميع يتسابق على تسجيل حضوره من خلال إبداعات فنية متميزة، فعلى الرغم من أنها أزمة عابرة، ونحن واثقون أن قطر قادرة على مواجهة كل الصعاب والمؤامرات التي تحاك ضدها، إلا أن تلك الأحداث فجرت مشاعر حب للوطن ولسمو الأمير ليس في المواطنين فحسب بل أيضا في الفنانين والمبدعين في جميع المجالات، وترجمت هذه المشاعر لأعمال درامية وموسيقية وتشكيلية، فصرنا في عيد وطني دائم.

وعن ازدهار سوق الأغنية الوطنية خلال الأزمة قالت الكواري: الأغاني الوطنية متواجدة ربما ليس بمثل هذا الكم الذي نشهده حاليا، ولكن ربما يكمن العيب في المحطات الإذاعية والتلفزيونية التي لا تخصص ساعة يوميا مثلا لإذاعة الأغاني الوطنية، لكي تربي الأجيال على حب الأغاني الوطنية، بالإضافة لطبيعة تلك النوعية من الأغاني التي تتسم بالموسمية، فتجدها تزداد في أوقات معينة من السنة كاليوم الوطني ومع تحقيق الإنجازات الوطنية، وتقل في الأيام العادية.

وأوضحت أن الأزمة الحالية أثرت على التعاونات الفنية الخليجية المشتركة، مشيرة إلى أن طبيعة المجتمع الخليجي المتشابه في الفكر والثقافة والعادات والتقاليد، تجعل التبادل الفني شيئا حتميا وضروريا، وقطع العلاقات بين بعض الدول وقطر ألقى بظلاله على الساحة الفنية الخليجية، وأنهى العديد من التعاونات الفنية المشتركة بين فناني تلك الدول، وعلى المستوى الشخصي كان عندي الكثير من الأعمال مع مطربين وملحنين من دول الحصار، وانقطعت تلك التعاونات مع بداية الأزمة، ولكنها ترى أنها فرصة جيدة للتفرع للأعمال الوطنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .