دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 14/1/2018 م , الساعة 12:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بالتزامن مع حملتها شتاء المنكوبين

قطر الخيرية توفر الخبز لـ 60 ألف سوري يومياً

قطر الخيرية توفر الخبز لـ 60 ألف سوري يومياً

الدوحة - الراية:

شرعت قطر الخيرية في دعم وتشغيل مخبز الرستن بمحافظة حمص، وذلك بهدف تأمين الغذاء وضمان توفير الخبز يومياً لصالح حوالي 60 ألف شخص من النازحين السوريين في محافظة حمص، وذلك بالتزامن مع حملتها «شتاء المنكوبين».

وقالت قطر الخيرية في بيان لها أمس إن هذا المشروع يأتي من أجل توفير الغذاء الأساسي للمستفيدين منه، وتخفيف معاناة النازحين والمتضرّرين من خلال توفير وتوصيل رغيف الخبز بالمجان لأكبر عدد ممكن من الأسر المتضرّرة، ما يساهم في استقرار تلك الأسر، وتخفيف العبء المادي والنفسي عنها والحدّ من انتشار الأمراض الناتجة عن سوء التغذية.

وأشار السيد محمد واحي، مدير مكتب قطر الخيرية الإقليمي بتركيا، إلى أن قطر الخيرية تسعى من وراء هذا المشروع الهام إلى مساعدة السوريين في الداخل في أهم أساسيّات الحياة وهي توفير الغذاء، حيث تتفاقم معاناة السكان بسبب غياب الأساسيّات من الغذاء والدواء والكساء، مؤكداً أن قطر الخيرية تعمل الآن على توفير الخبز وتوزيعه مجاناً لصالح 11021 أسرة يومياً، بواقع 60 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ، في مدينة الرستن وضواحيها بمحافظة حمص.

وأضاف إنه بالإضافة إلى تأمين مواد الطحين والمازوت والخميرة والملح وغيرها من مستلزمات الخبز، فإن المشروع يعمل على دعم نفقات التشغيل الشهريّة للمخبز، والإشراف على عملية الإنتاج اليومي، وتوفير أجور العمال، وتكاليف نقل وتوزيع الخبز داخل الأراضي السورية، مبيناً أن التكلفة الإجماليّة تبلغ حوالي مليون ونصف المليون ريال لتشغيل المخبز لمدّة شهرين في المرحلة الأولى.

وقال: لقد انعكست نتائج هذا المشروع بشكل إيجابي كبير على النازحين المتواجدين في المناطق المستهدفة به في الداخل السوري حيث يتوفّر لهم الخبز بالكمية التي تغطي جُلّ احتياجاتهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .