دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مقتل أكثر من 900 مدني منذ بدء الحملة عليها

النظام يستخدم الكلور في قصف كثيف للغوطة

النظام يستخدم الكلور في قصف كثيف للغوطة

سوريا - وكالات: شنّت مقاتلات روسية غارات مكثفة على عدة مناطق بالغوطة الشرقية فجر أمس - وفق ما أكد الدفاع المدني السوري - بينما عاودت قوات النظام قصفها بالفوسفور الحارق مدينة حمورية، وسط توعد فرنسي بالرد حال ثبت استخدام الكيميائي في سوريا. وكان الدفاع المدني قد أفاد بوقوع حالات اختناق بين المدنيين إثر قصف بغازات سامة استهدف الأحياء السكنية في بلدتي سقبا وحمّورية، ما أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة في الأبنية السكنية.

 ونشر ناشطون سوريون لقطات مصوّرة من أحد مستشفيات الغوطة الشرقية تتحدّث فيها شاهدة عيان تعرّضت لغازات سامة إثر قصف لقوات النظام على بلدتي حمورية وسقبا. ويظهر في الفيديو طبيب يقول إن المصابة استنشقت غاز الكلور.

 ومن جانبها، أعلنت فرنسا أنها سترد إذا ثبت استخدام أسلحة كيميائية أدت لسقوط قتلى في سوريا. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مراسلها شاهد في حمورية رجلين ممدّدين على الأرض قرب دراجة نارية والنيران تلتهم جسديهما إثر غارة استهدفت الشارع، في حين كان عنصران من الدفاع المدني يحاولان إخماد النيران.

وكانت جثة رجل ثالث وسط الشارع وقربها بقعة من الدماء. وشاهد المراسل أيضاً داخل قبو انهار جرّاء القصف امرأة مصابة بجروح.

 وقال مراسل الجزيرة إن 27 شخصاً على الأقل قتلوا في حمورية وحدها من إجمالي 88 قتيلاً في الغوطة أمس، جرّاء القصف الجوي السوري الروسي. وأضاف أن الغارات الجوية تركزت على الأحياء السكنية في مدن وبلدات حرستا وزمَـلكا ودُوما وعِـربين والشيفونية وكفر بطنا والأشعري وبيت سوا، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي.

 وذكرت مواقع موالية للنظام السوري أن 33 من أفراد قوات النظام، بينهم 8 ضباط، قتلوا خلال معارك مع المعارضة السورية المسلحة في الغوطة الشرقية خلال الساعات الماضية.

وفي هذا السياق قتل أكثر من 900 مدني بينهم 188 طفلاً منذ بدء قوات النظام السوري حملتها العسكرية على الغوطة الشرقية المُحاصرة قبل نحو ثلاثة أسابيع، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

 وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: إن حصيلة القتلى الإجمالية منذ بدء قوات النظام هجومها في 18 فبراير بلغت 905 مدنيين، بعد مقتل سبعة في غارة استهدفت أمس بلدة زملكا. وتشن قوات النظام حملة عنيفة على مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، يتخللها قصف جوي وصاروخي ومدفعي كثيف. وشهدت المنطقة المُحاصرة يوماً دامياً قتل فيه91 مدنياً على الأقل وفق المرصد الذي أفاد عن تجدّد الغارات السورية والروسية وقصف بالبراميل المتفجّرة صباح أمس على بلدات عدة.

 وصعّدت قوات النظام منذ الأسبوع الماضي هجومها البريّ لتتمكن من السيطرة على أكثر من نصف مساحة الغوطة الشرقية المُحاصرة. وتوشك حالياً على فصل مناطق سيطرة الفصائل إلى شطرين، شمالي يضم دوما وجنوبي تعد حمورية أبرز بلداته.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .